تعرف على 3 اتهامات يواجهها عجينة حال رفع الحصانة عنه والعقوبة المتوقعة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 04:47 م
تعرف على 3 اتهامات يواجهها عجينة حال رفع الحصانة عنه والعقوبة المتوقعة إلهامى عجينة عضو مجلس النواب
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى والخبير القانونى عمرو الشيخ، إن التصريحات التى أدلى بها النائب البرلمانى إلهامى عجينة، بشأن إجراء "كشوف عذرية" للفتيات المتقدمات للجامعات المصرية، مخالفة دستوية واضحة، تتمثل فى التعدى على الحقوق والحريات، ولا يوجد نص دستورى فى العالم أجمع طرح مثل هذا الرأى الغريب.
 
 
وأضاف "الشيخ"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، بناءً على تصريحات "عجينة"، لابد من إجراء كشوف العذرية على فتيات ثانوى، باعتبار أنهن وصلن إلى مرحلة البلوغ، مشيرًا إلى أن هذا الكلام يعد تعديا على حياة المرأة.
 
 
وأكد "الشيخ" أن إلهامى عجينة ارتكب نفس الجرم الذى ارتكبه المدون "تيمور السبكى"، الذى أهان سيدات الصعيد، ويواجه اتهامات "زعزعة الأمن العام" و"بث خلافات بين طبقات المجتمع" و"التعدى على الحريات الشخصية".
 
 
وأوضح "الشيخ"، أن "عجينة" يواجه العقوبات المكررة بنص المادة 102 مكرر فقرة (أ)، والتى نصت على "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تجاوز مائتى جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
 
 
وأضاف "الشيخ"، "عجينة يواجه أيضاً العقوبات المنصوص عليها فى المادة 188 من قانون العقوبات، والتى نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارًا أو بيانات أو شائعات كاذبة أو مغرضة أو دعايات مثيرة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير؛ إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفـزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى سويلم

قانون !!!!!!!!!!

ما هذا العقاب العنيف خمسين جنيه . له حق يقول اكثر من ذلك .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

كلام جميل وزى العسل ..المهم الحصانة هتترفع أمتى..متى يعنى

كلام جميل ولاغبار علية ومواد قانونية لا بأس بها وان كانت العقوبات بعض الشئ غير مناسبة للجرم كان يجب ان تكون اكثر غلاظة..عموما شكرا على التوضيحات اعلاة..بس ياريت الاسراع فى اتخاذ الاجرائات واسقاط عضويتة..ومن ثم فتح الطريق امام السيد النائب. العام للبدأ فى ..فتح التحقيق معة الى الانتهاء بتحويلة لمحاكمة جنائية عاجلة وتوقيع اقصى العقوبة علية طبقا للمواد المذكورة اعلاة..ونلتمس من الجريدة الغراء عدم نشر صورتة نهائى مع اى خبر يخص القضية حفاظا على الذوق العام وعدم الاشمئزاز من هذة السحنة

عدد الردود 0

بواسطة:

لحن الخلود

لحن الخلود

اقصي عقوبة من النيابة والمجلس لان الحق هو لحن الخلود وحتي يكون عبرة لكل مفتري في حق الناس ولاداعي للصورة فقد انتهي الناءب بالنسبة للشعب وعلي المجلس اختيار من بعده في عدد الاصوات في داءرته

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ملحوظة للمحام الشيخ :

المادة 102 بتقول : من اذاع عمدا أخبار او بيانات او اشاعات كاذبة او مغرضة ! والمادة 188 تقول من نشر بسؤ قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارا او بيانات او اشاعات كاذبة او مغرضة او دعايات مثيرة او أوراقا مصطنعة او مزورة او منسوبة كذبا الى الغير اذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام او اثارة الفزع بين الناس او الحاق الضرر بالمصلحة العامة ! وهذا وذاك لا ينطبق على عجينة ز واقسم اننى من اشد الساخطين على هذا العجينة لكنى دائما اضع صوب رأسى قوله تعالى : ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) : عجينة اقترح فكرة لاقت رفضا عاما من المجلس ومن المجتمع ونحن هنا نناقش ونجادل وننقد ولا الرجل أشعا كذبا ولا زور ولا أضر بالمصلحة العامة ولا شأن للنائب العام به - فيما ارى وقد أكون مخطئا - الأمر لازال رهن البرلمان فحسب وأنا من المؤيدين لاسقاط عضويته ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مدام نشوى على

نريد فصله من المجلس فقط

لا يحق لمثل هذا المخلوق تمثيل الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان صابر

الحق لايضيع

انا مع رقم اربعة واين شرط النية وهل يعاقب القانون علي القصد من القول ام القول بدون تفسير قصد صاحبه وماذا لو اعتذر عجينة عما بدر منه علي طريقة الاعتذار المكتوب عند موجهي اللغة العربية بادارة قويسنا التعليمية هل سيعفو عنه المجلس ويكون الاعتذار اداة ضغط ادارية لعدم تكرار الفعل

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed ali

من وجهة نظرى المتواضعة

سيادة النائب الهامى عجينة مظلوم ظلم بين ولاينطبق علية اى من الحالات المذكورة , وهو فى الحقيقة كان يقترح كشف العذرية فقط لاغير و قد وجد رفضا من المجلس على المقترح وهو لم يتسبب فى تكدير السلم العام ولا عمل فتنة طائفية كما يفعل العديد من الناس ولازالوا احرارا ولم يتم سجنهم او التنكيل بهم . بجد انا شايف ان سيادة النائب كبش فداء بسبب توجيهات فريق أوربى مناصر ومؤيد للمجلس القومى للمرأة ودا فى الحقيقة مش عدل ولابد ان يأخد كل انسان حقة وبلاش افترى على العالم وبلاش نفاق لان البلد للاسف فى النازل وقريبا" حتخرب لان مفيش عدل , والظلم منتشر وطاغى على مخاليق ربنا . النائب الهامى عجينة مظلوم ولم يرتكب اى شيء يحاسب من اجلة . اللهم ابلغت اللهم فاشهد !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة