بنس المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى يصف بوتين بـ"زعيم صغير"

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 10:23 ص
بنس المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى يصف بوتين بـ"زعيم صغير" المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس
فرجينيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه وشجب تصرفاته فى سوريا وذلك فى مناظرة حامية مع تيم كاين خصمه الديمقراطى المرشح للمنصب الكبير.

وتبنى بذلك بنس موقفا أكثر صرامة مقارنة بالمرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب، ويمثل انتقاد بنس لبوتين بسبب تدخله فى الحرب الأهلية السورية ودعمه للرئيس السورى بشار الأسد حيادا عن ثناء ترامب المعتاد على الرئيس الروسي. وكان ترامب قد وصف بوتين بأنه زعيم أفضل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما وقال إنه يمكن أن يعمل معه.

وقال "إن الزعيم الصغير المتنمر لروسيا يملى الشروط على الولايات المتحدة الآن. وتنسحب أعظم دولة على وجه الأرض من محادثات بشأن وقف إطلاق النار فى الوقت الذى يضع فيه فلاديمير بوتين نظاما للدفاع الصاروخى فى سوريا."

والمواجهة بين بنس وكاين ستكون الوحيدة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس قبل الانتخابات المقررة فى الثامن من نوفمبر تشرين الثانى وقضى الاثنان معظم الوقت فى تبادل الاتهامات بشأن ترامب والمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلارى كلينتون.

ولأكثر من 90 دقيقة فى جامعة لونجوود بولاية فرجينيا أخفق كل من كاين وبنس فى توجيه ضربة قاضية للآخر على ما يبدو. وسعى بنس لرسم صورة عن ترامب تبعث على الاطمئنان فيما حاول كاين إخافة الناخبين من المرشح الجمهورى وجعل كلينتون تبدو أكثر جدارة بالثقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة