اليوم.. مشيرة خطاب تغادر لباريس للقاء كبار المسئولين لدعم ترشحها لليونسكو

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 02:14 م
اليوم.. مشيرة خطاب تغادر لباريس للقاء كبار المسئولين لدعم ترشحها لليونسكو السفيرة مشيرة خطاب
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغادر السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للقاء كبار المسئولين الفرنسيين والدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو.

 

 وأكد السفير نهاد عبد اللطيف، مدير الحملة الانتخابية لمشيرة خطاب، أن المرشحة المصرية قامت، على مدار الأسابيع الماضية، بجولة خارجية شملت عدة محطات، وشهدت نشاطاً مكثفاً فى التواصل مع الدول المختلفة والترويج للترشيح المصرى.

 

وأضاف "عبد اللطيف" أن مشيرة خطاب التقت، فى مطلع جولتها على هامش قمة حركة عدم الانحياز فى فنزويلا، العديد من الوزراء وكبار المسئولين من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى لليونسكو، والذين رحبوا بالترشيح المصرى، وأشادوا بخبرة ومؤهلات الوزيرة مشيرة خطاب، التى تمكنها من الفوز بهذا المنصب الدولى المرموق، وأعرب الكثير منهم عن تقديره لاختيار مصر لسيدة ذات سجل مشرف من الإنجازات كنموذج رائد للمرأة المصرية والعربية والأفريقية.

 

والتقت مشيرة خطاب وفدا رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مع عدد آخر من الوزراء وكبار المسئولين لذات الغرض، وأوضح السفير نهاد عبد اللطيف أن هذه اللقاءات تهدف أيضاً إلى التعرف على أولويات واهتمامات الدول المختلفة فيما يخص مجالات عمل اليونسكو.

 

وفى ذات السياق، زارت المرشحة المصرية العاصمة الأمريكية واشنطن، والتقت عدداً من كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية، وكذلك مجموعة من الشخصيات القريبة من دوائر صنع القرار، سواء بالحزبين الجمهورى والديمقراطى أو بمراكز الأبحاث المتخصصة بما فى ذلك تلك المعنية بالتعليم والثقافة والتراث الإنسانى والطبيعى.

 

من ناحية أخرى، شاركت مشيرة خطاب فى كأس العالم لاناكتس، الذى عقد فى مدينة تورونتو بـكندا، وتهدف هذه المبادرة العالمية إلى بناء جسور التواصل والتفاهم بين شباب الجامعات فى مختلف أنحاء العالم، ورفع قدرات الشباب وتمكينهم من تنفيذ مشروعات ترتقى بالخدمات المقدمة للمناطق المحرومة، وشارك فى مسابقة كأس العالم فريق الطلبة والطالبات بالجامعة البريطانية بالقاهرة والذى يتكون من ٤٥ طالباً وطالبة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة