الصحف البريطانية:رئيس جمعية ملحدين بريطانية:العالم يشهد "تسونامى" إلحاد..جامعة بريطانية تلغى عرض أوبرا عايدة بسبب خلاف عرقى بين الطلبة..وتقرير دولى:51%من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون بفقر مدقع

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 02:16 م
الصحف البريطانية:رئيس جمعية ملحدين بريطانية:العالم يشهد "تسونامى" إلحاد..جامعة بريطانية تلغى عرض أوبرا عايدة بسبب خلاف عرقى بين الطلبة..وتقرير دولى:51%من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون بفقر مدقع أثار الفقر فى أفريقيا
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم، الأربعاء، العديد من الموضوعات أهمها تقرير دولى يقول إن 51% من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون فى فقر مدقع.. جامعة بريطانية تلغى عرض أوبرا عايدة بسبب خلاف عرقى بين الطلبة.

 

الجارديان:

تقرير دولى: 51% من أطفال دول جنوب الصحراء الكبرى يعيشون في فقر مدقع

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الأربعاء إن حوالى 51% من أطفال الدول الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى يعيشون فى فقر مدقع، مستنده إلى بيان تقرير مشترك صدر من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) والبنك الدولى أمس الثلاثاء.

 

وأظهر البيان أن حوالى 385 مليون طفل فى العالم يعشون على أقل من دولار واحد و90 سنتا يوميا، أى تحت خط الفقر الدولى الذى حدده البنك الدولى.

 

ويقول التقرير إن الفقر المدقع سيؤدى إلى توقف التنمية والإنتاجية فى المستقبل، كما تابعت الصحيفة أن هذه الإحصاءات تعتمد على بيانات ومعلومات من 80 دولة (يمثلون 84% من سكان الدول النامية).

 

وتابعت أن هذه الإحصاءات تشير إلى أنه لابد من بذل الكثير من الجهود لتحقيق هدف التنمية المستدامة للقضاء على الفقر بحلول 2030.

 

كما أظهرت الإحصاءات أن الأطفال الذين يعيشون في المناطق الريفية هم أكثر عرضة للفقر الشديد عن غيرهم من الأطفال فى المناطق الحضارية، مضيفة أن الفقر أيضا يؤثر على أطفال الأسر التى تتمتع بدخل أعلى.

 

من جانبها تقول آنا ريفينجا مدير قسم معلومات الفقر والمساواه فى مجموعة البنك الدولى إن هذا العدد الكبير للأطفال الذين يعيشون فى الفقر المدقع يشير إلى حاجة حقيقية للاستثمار خاصة فى الخدمات التى تتعلق بالسنوات الأولى من مراحلهم العمرية مثل الرعاية ما قبل الولادة للأمهات الحوامل، وبرامج تنمية الطفولة المبكرة، وجودة التعليم، والمياه النظيفة والصرف الصحي الجيد.

 

تليجراف

 جامعة بريطانية تلغى عرض أوبرا عايدة بسبب خلاف عرقى بين الطلبة

 

قالت صحيفة التلجراف البريطانية اليوم، الأربعاء، إن جامعة برستول البريطانية قد ألغت عرض أوبرا عايدة نتيجة خلاف عنصرى بين الطلبة.

 

وتابعت الصحيفة أن هناك احتجاجات من قبل الطلبة وسط مخاوف من اختيار التلاميذ البيض لتجسيد شخصيات القدماء المصريين والعبيد.

 

وقال مسرح الجامعة فى بيان له إن الجدل حول التنوع العرقى قائما منذ أن اختار أعضاء المسرح هذا العرض، وأضاف البيان "إنه لمن العار الكبير علينا أن نلغى هذا العرض، فنحن لا نريد الإساءة بأى شكل من الأشكال، ولم تكن تلك نيتنا، بل كانت نويانا هو عرض القصة".

 

وأعرب الأكاديميون عن حزنهم من إلغاء العرض؛ فيقول دانييل سنومان مؤلف كتاب عن التاريخ الاجتماعى للأوبرا وسيرة المؤلف الأوبرالى الإيطالى جوزيى فيردى مؤلف أوبرا عايدة، هذا "النوع من الرقابة أمر مشين...فلا ينبغى على الإطلاق منع عرض أوبرا عايدة".

 

من جانبه،  يقول البروفيسور فرانشيسكو إيزو مدير الموسيقى فى جامعة ساوثامبتون والباحث فى شئون أوبرا القرن الـ19 ، أن هذا العمل قد يثير القلق ولكن إلغاء العرض ليس بالسبب الوجيه.

الإندبندنت

رئيس جمعية ملحدين بريطانية: العالم يشهد "تسونامى" إلحاد

 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الأربعاء، إن الالآف من البريطانيين الملحدين يعيشون فى خوف خشية أن يطولهم عمليات انتقامية إذا أباحوا بإلحادهم.

 

ونقلت الصحيفة عن مؤسسة "مجلس المسلمين السابقين" البريطانية مريم نمازى أن هناك "تسونامى من الإلحاد" فى المجتمعات الإسلامية بجميع أنحاء العالم وبريطانيا، وطالبت ببذل الكثير من الجهد من أجل التعرف عن أنواع المخاطر التى تواجه الذين يرتدون عن دينهم.

 

وأضافت نمازى فى تصريحات للصحيفة أنه يوجد العديد من الشباب الذين يعيشون في بريطانيا تركوا الإسلام، فهم يواجهون النبذ والعزلة من مجتماعتهم نتيجة ارتدادهم عن دينهم.

 

وتابعت الصحيفة أن المنظمة قامت بإنتاج فيلم وثائقى، بعنوان "التعرض" يجسد مشاعر الخوف التى تكتنف الملحدين الذين يواجهون الإساءة والتفرقة، حسبما قالت نمازى.

 

وتابعت الصحيفة أن الفيلم سيتم عرضه فى 13 أكتوبر الجارى، حيث يعرض المخاطر التى تواجه الملحدين بعد الإفصاح عن إلحادهم، من بينها الانتحار وأذى النفس، بجانب الإساءة النفسية والجسدية من قبل أسرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

نجح تحالف اعداء الاسلام والمتنططعين المحسوبين على الاسلام فى تشويه صورة الاسلام !!

لو وصل رسالة الاسلام الصحيح المحدد فى القرآن الكريم بقوله تعالى " وما أرسلناك الا رحمة للعالمين " لدخل الغرب فى دين الله افواجا ولكن اعداء الاسلام الصهاين صنعو تنظيمات ارهابية ونصبوا عميلا لهم خليفة لهذه الجماعة واختاروا اسم اعظم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليكون خليفة لهذه الجماعة الارهابية المتعطشة للدماء لجدذب الشباب المسلم المتشدد ظنا انه جهاد فى سبيل الله وعندما يكتشف الحقيقة وتنه تعرض للغداع لا يستطيع الخروج ويقتله المجرمون الذين يسعون لجمع الشباب المسلم بعيدا عن القوانين الغربية ويصفوهم فى سوريا والعراق وليبيا ويجربوا عليهم احدث الاسلحة مستغلين جهل هؤلاء الشباب بثوابت الاسلام ويحرفون الكلم عن موضعه ليخدعوهم فيقولوا لهم ان اية السيف نسحت ما قبلها وهذا افتراء لانه لا تبديل لكلمات الله والسيف يكون ضد من يعتدى على بلادنا ويغتصب ارضنا وهذا موجود فى فلسطين ومع ذلك لم يحاربوا الصهاينة بل على العكس تحالفوا معهم ويقولون عنهم انهم اهل كتاب مع انهم من الذين ظلموا من اهل الكتاب وليسوا من اهل المودة بينما يضللوهم بتكفير المسلمين الذين يرفضون هذه الخزعبلات البعيدة عن الاسلام فيرجمون الناس ويلقوهم من الاسطح العالية ويذحون الناس وكلها افعال شيطانية ما انول الله بها من سلطان فالاسلام دين الرحمة والجهاد فيه لنصرة المستضعفين وليس الاعتداء عليهم والله لايحب المعتدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة