الحكومة: ضخ من 4 لـ6 آلاف طن سكر يوميًا بكافة المجمعات الاستهلاكية

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 12:09 م
الحكومة: ضخ من 4 لـ6 آلاف طن سكر يوميًا بكافة المجمعات الاستهلاكية اجتماع شريف اسماعيل بوزير التموين ورئيس البنك المركزى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص فى كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية وارتفاع أسعاره، تواصل المركز مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والتى أكدت حرصها على توفير السكر فى المجمعات الإستهلاكية والسلاسل التجارية ليباع للمستهلك بسعر5 جنيهات للكيلو الواحد.

 

وأوضحت الشركة أنها تواصل ضخ ما بين 4 إلى 6 ألاف طن سكر يوميًا بكافة المجمعات الإستهلاكية وفروعها على مستوى كافة محافظات الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية.

 

كما تم رفعها إلى 7 ألاف طن خلال الفترة الحالية لمواجهة أى عجز ولتأمين احتياجات السوق المحلى، مع قيام الشركة فى الوقت نفسه بتدبير احتياجات الشركات الصناعية.

 

وأضافت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها لاحظت بالفعل خلال الفترة الأخيرة وجود نقص بكميات السكر فى بعض المناطق على مستوى الجمهورية إلا أنه تم التعامل معها بشكل سريع ومباشر من خلال ضخ كميات إضافية لسد العجز ولتلبية احتياجات المواطنين.

 

كما أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يقوم بشكل مستمر بعمل رصد ميدانى على أرض الواقع للتعرف على الأماكن التى تشهد عجزاً فى بعض السلع الأساسية ويتم إبلاغ الجهات المعنية للتعامل الفورى معها.

 

وتناشد الشركة جميع التجار المخلصين والوطنيين الوقوف يداً وحداً مع الدولة لمواجهة المحتكرين ومافيا السوق السوداء الذين يتلاعبون بقوت الشعب.

 

وأشارت الشركة أن لديها خطة شاملة لضمان عدم حدوث اختناقات فى توفير السكر بالسوق المحلى خلال المرحلة المقبلة، حيث أن السكر يمثل أحد أهم السلع الاستراتيجية التى تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال الكميات المنتجة محلياً أو من خلال الاستيراد خاصة وأن إجمالى إنتاج مصر من السكر والذى يصل إلى 2.4 مليون طن لا يكفى حاجة استهلاك المواطنين والتى تصل إلى 3.1 مليون طن.

 

كما تم التأكيد على أن ما يتم ترويجه من شائعات يهدف لإحداث بلبلة ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من السكر وكذلك دفع بعض التجار للمزايدة غير المبررة للأسعار.

 

وأضافت الشركة أن الأرصدة الاستراتيجية من السكر مؤمنة تماماً، وأن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع منافذ صرف السلع التموينية بجميع محافظات الجمهورية للتعرف على مدى توافر السلع الأساسية ومنع تسريب السكر التموينى المدعم إلى منافذ القطاع الخاص.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

ارى انه من الافضل صرف كيلو سكر بمبلغ 5 جنيه لكل فرد على البطاقة التموينه بدلا من المجمعات

لان المجمعات ربما يتكالب عليها من لايستحقه بغرض الاتجار فيه فلو اننا وفرنا كيلو السكر الاضافي على مايستحقه الفرد من تموين بمبلغ 5 جنيهات أو حتى 6 جنيه لكان افضل عندئذ الاسرة المكونه مثلا من اربعة افراد ستحصل على 4 كيلو سكر اضافي على تموينها المستحق وذلك بمبلغ 5 جنيه للكيلو وستضمن الحصول عليه بدلا من المجمعات الاستهلاكية التي يتكالب عليها الاقوى ومن يرسله تجار السوق السوداء كي يلم والمنتفعون والخائنون الخ الخ الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

خمدى عباس ابراهيم

To ; Egyptfirst No ; 1

انت متصور ان الحكومة تتعب : تسيب الأزمة تتفاقم والأسعار تولع عشان تبيعه لك ب 5 ج ! الحكومة حددت خلاص السعر ب 7,5 ج يافالح حكومتك قصدى حكومتنا . لأ قصدى الحكومة مش بتلعب فوقوا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

مراقبة الدلالات والتجار بحبر الانتخابات .

يجب تحديد الكمية التى تصرف للشخص الواحد ومراقبة تجار الشر الذين يشترون بالشكلين ويتواطؤون مع موظفى المجمعات ، ويحرمون المواطن المحتاج من حقه ويحبطون هدف الحكومة حتى ولو كان باستخدام حبر الانتخابات منعا لاستخدام الدلالات فى اكثر من مجمع .

عدد الردود 0

بواسطة:

منافذ

منافذ المجمعات احدى منافذ الفساد**

السكر بيروح للحبايب والتجار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة