هانى سويلم فى ضيافة الأعلى للثقافة والتحرير لاونج الأربعاء

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 02:00 ص
هانى سويلم فى ضيافة الأعلى للثقافة والتحرير لاونج الأربعاء هانى سويلم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مشروع "الملهم" الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أمل الصبان، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج جوته ومؤسسته منى شاهين، والدكتور هانى سويلم الخبير فى التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية، وذلك يوم الأربعاء 5 أكتوبر بمسرح الميدان أمام المجلس الأعلى للثقافة، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

 

ويتناول اللقاء إنجازاته العلمية فى مجال إدارة الموارد الطبيعية، وتجربته العلمية والعملية فى ألمانيا، وأحدث الاكتشافات والتطورات العلمية فى مجال إدارة الموارد الطبيعية، والتعليم وسبل تطوير الذات، وستقوم الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ومنى شاهين بتسليم درع المجلس للدكتور هانى سويلم.

 

ويهدف مشروع "الملهم / iInspire"، إلى تحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة فى بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء مصريين بارزين فى ألمانيا الاتحادية فى الفترة ما بين أكتوبر إلى ديسمبر 2016.

 

جدير بالذكر أن الدكتور سويلم يحمل شهادة الدكتوراه فى إدارة الموارد الطبيعية من جامعة آخن الألمانية، وتراكمت بعدها خبراته لأكثر من 20 عامًا فى مجالات التنمية المستدامة والمشاريع الخضراء والإبداع والتعليم الإلكترونى وبناء القدرات، كما أنه يعمل مستشارًا ومراجعًا للعديد من منظمات التنمية والأبحاث الدولية.

 

تقلّد منصب المدير الأكاديمى لقسم "هندسة المياه" فى جامعة "آخن"، إلى جانب منصبه كمدير تنفيذى لوحدة "اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه" بالجامعة نفسها. لم تجد ألمانيا أمامها سوى سويلم للإشراف على فريق بحثى لحل مشكلة تلوث مياه نهر "الراين"، فتمكن العالم المصرى بالفعل من إنجاز المهمة وتنظيف النهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة