نواب عراقيون يطالبون بطرد السفير التركى إذا لم تنسحب قواته خلال 24 ساعة

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 03:34 م
نواب عراقيون يطالبون بطرد السفير التركى إذا لم تنسحب قواته خلال 24 ساعة رجب طيب أردوغان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب نواب فى البرلمان العراقى عن جبهة الاصلاح، اليوم الثلاثاء، بطرد السفير التركى فى العراق إذا لم تنسحب القوات التركية خلال 24 ساعة من شمال العراق، فيما شددوا على ضرورة تشخيص الساسة العراقيين المتواطئين مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال عضو الجبهة النائب البرلمانى حسن سالم فى تصريح لوكالة الأنباء العراقية أن "حقيقة أردوغان العدوانية توضحت تجاه العراق"، معتبرا أنها "تدخل سافر تجاه السيادة العراقية وتصريحاته الوقحة والمعبرة عن سلوك عدوانى وطائفي ترمى إلى تقسيم العراق من خلال بوابة نينوى".

وأضاف، أنه بعد فشل مشروع داعش بتمزيق واحتلال العراق إضافة إلى قرار البرلمان التركى بإبقاء القوات التركية على الأراضى العراقية تمخضت من خلال مواقف الحكومة الضعيفة والخجولة تجاه أطماع تركيا التوسعية.

وطالب النائب العراقى الحكومة والبرلمان ووزارة الخارجية بمواقف حازمة وحاسمة ومطالبة مجلس الأمن لوقف العدوان التركى وسحب قواتهم فى الأراضي العراقى وعلى مجلس الأمن التعامل بحيادية"، داعيا إلى "استدعاء السفير التركى وإعطاءه مهلة 24 ساعة لسحب قواته المحتلة وبعكسه يتم طرد السفير التركى"، مشددا على ضرورة معاملة القوات التركية المتواجدة فى الأراضى العراقية قوات محتلة، وقطع المصالح الاقتصادية التركية، أن يتخذ البرلمان العراقى قرارا بإنهاء تواجد القوات التركية وإدانة تصريحات أردوغان والبرلمان التركى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د حاتم

الطائفيه

بحجج طائفيه تتدخل تركيا وايران في شئون الدول العربيه وكان السنه والشيعه لم يعيشون مئات السنين مع بعضهم وبالطبع استغل الغرب هذا الوضع ابشع استغلال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة