قتلى ومصابون من الأطفال فى قصف مدفعى بحلب واجتماع طارىء للتعاون الإسلامى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:40 ص
قتلى ومصابون من الأطفال فى قصف مدفعى بحلب واجتماع طارىء للتعاون الإسلامى ضحايا الحرب فى سوريا - صورة أرشيفية
جدة - دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل عدد من الأطفال وجرح عشرات آخرون، خلال الساعات الماضية، فى قصف مدفعى للقوات الحكومية على الأحياء الشرقية المحاصرة بمدينة حلب.ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن عنصر فى الدفاع المدنى قوله اليوم الثلاثاء، إن القوات المتمركزة فى ملعب الحمدانية وحى الإذاعة، استهدفت بالمدفعية الثقيلة حى الزبدية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال، وجرح عشرات آخرين نقلوا إلى نقاط طبية قريبة.

كما قصفت القوات السورية بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ أحياء المرجة وكرم حومد والصالحين فى حلب من مواقعها فى قرية عزيزة، واستهدفت بقذائف الدبابات حى بستان القصر من مواقعه فى حى الإذاعة.واستهدفت القوات الحكومية أيضا حيى الشيخ خضر والمرجة بصواريخ أرض - أرض، وبالمدفعية الثقيلة حى الشعار من مواقعها فى ثكنة هنانو.

ودارت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات السورية ومقاتلى الجيش الحر، فى كروم بيت برى إثر محاولة قوات النظام اقتحام المنطقة.

من جانبها تعقد منظمة التعاون الإسلامى اجتماعا طارئا يوم الأحد القادم للجنة التنفيذية على مستوى المندوبين فى مقر الأمانة العامة فى مدينة جدة لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة فى مدينة حلب السورية.

وأوضحت الأمانة العامة - فى بيان للمنظمة اليوم - أنها تلقت طلبا من الكويت رئيس الدورة ال(42) لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى لعقد هذا الاجتماع الذى سيكون مفتوحا للدول الأعضاء، ومن المقرر أن يصدر فى نهاية أعمال الاجتماع بيان ختامى.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامى تتألف من ترويكا القمة الإسلامية وهى مصر وتركيا وجامبيا، وترويكا وزراء الخارجية وهى السعودية والكويت وأوزباكستان، إضافة إلى الأمين العام للمنظمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة