دراسة: تربية الكلاب تحفز على زيادة النشاط البدنى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:00 م
دراسة: تربية الكلاب تحفز على زيادة النشاط البدنى تربية الكلاب تحفز على زيادة النشاط البدنى - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة قامت بها مجموعة من الباحثين الدنماركيين عن سر رشاقة أصحاب الكلاب، حيث إنه يتطلب منهم مجهودا كبيرا فى التربية ويحفزهم على السير وممارسة النشاط الرياضى.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" نتائج الدراسة التى أكد خلالها الباحثون أن الكلاب تشجع أصحابها على السير لفترات طويلة، وهو ما يؤثر على صحتهم بإيجابية بالمحافظة على ممارسة الرياضة اليومية وهى المشى، مما يحميهم من الأمراض ويساعدهم على المحافظة على أوزانهم بدون دهون زائدة.
 
ويقول الدكتور "كارى ويستجارث" من جامعة ليفربول: "امتلاك البعض للكلاب كان له الفضل فى حصولهم على لقب الوزن المثالى بسبب المجهود الذى يقومون به مع كلابهم، حيث إن وجود الكلاب يزيد من نشاطهم البدنى، فضلا عن المجهود البدنى الذى يقوم به معه وهو ما يساعدهم على الحد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية، والتى تحدث نتيجة تراكم الدهون فى الجسم".
 
وقام الباحثون بتحليل البيانات التى تم جمعها من 629 من أصحاب الكلاب فى أستراليا، عن طريق تحليل العوامل الإيجابية والسلبية لتربية الحيوانات الأليفة، وكانت النتائج أن تربية الكلاب تشجع على السير فى الشوارع لفترات طويلة وهو ما يعود بالنفع على الأفراد. ويعتقد الباحثون أن تربية الكلاب تساعد فى مكافحة البدانة التى أصبحت آفة المجتمع الحالى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة