تونس تعرب عن ارتياحها لإطلاق سراح موظفة الصليب الأحمر المختطفة فى اليمن

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 12:05 ص
تونس تعرب عن ارتياحها لإطلاق سراح موظفة الصليب الأحمر المختطفة فى اليمن الرئيس التونسي السبسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن عميق ارتياحها للإفراج عن نوران حواص التونسية الموظفة باللجنة الدولية للصليب الأحمر والمختطفة باليمن منذ يوم 1 ديسمبر 2015 ، ووصفت خبر الإفراج بـ"النبأ السّار"، متقدمة بتهانيها الحارة إلى عائلتها.

وذكرت الخارجية، فى بيان أصدرته مساء أمس الاثنين، عقب إطلاق سراح نوران حواص،  أنه منذ اختطاف حواص، عملت الدبلوماسية التونسية على حشد المساعى من خلال بعثاتها بالخارج والدائمة وخاصة بجنيف وباريس ومسقط (عمان) من أجل الإفراج عنها وعودتها سالمة، متوجهة بالشكر إلى كل الجهات التى ساهمت فى إطلاق سراحها وخاصة السلطات العمانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يذكر أنه تم اختطاف الموظفة التونسية الحاملة للجنسية الفرنسية العاملة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى 1 ديسمبر 2015 من قبل مسلحين عندما كانت فى الطريق إلى عملها فى صنعاء باليمن.

وظهرت نوران حواص فى فيديو، هزيلة وشاحبة اللون ووراءها ملثم يحمل سلاحًا دعت فيه إلى التدخل لإنقاذ حياتها بعد أن حدد خاطفوها مهلة 72 ساعة لدفع فدية مالية مقابل الإفراج عنها، مهددين بإعدامها فى صورة عدم تنفيذ مطالبهم.

وقد أطلق ناشطون فى كل من تونس وفرنسا حملة واسعة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعى للتضامن مع المختطفة "نوران حواس" والمطالبة بإطلاق سراحها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة