بالصور.. افتتاح هنجر 7000 لصيانة الطائرات بعد تطويره

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 04:24 م
بالصور.. افتتاح هنجر 7000 لصيانة الطائرات بعد تطويره افتتاح مشروع تطوير "هنجر 7000"
كتب محمود عبد الغنى - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتـحت الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم الثلاثاء، مشروع تطوير "هنجر 7000" التابع لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بحضور شريف فتحى، وزير الطيران المدنى والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وقيادات وزارة الطيران المدنى.

 

وأكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى، على أهمية الاستمرار فى تنفيذ خطط التطوير لمواجهة التحديات التى يشهدها قطاع الطيران المدنى وزيادة القدرة التنافسية فى الأسواق العالمية فى مجال صيانة وعمرة الطائرات.

 

وشدد فتحى خلال افتتاحه لمشروع تطوير هنجر 7000 بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، على ضرورة العمل على وضع المزيد من الخطط المستقبلية لضمان مواكبة التطورات العالمية فى كافة قطاعات الطيران المدنى، مشيدا بمستوى وكفاءة شركة الصيانة والأعمال الفنية من حيث البنية الاساسية والعنصر البشرى من مهندسين وفنيين.

 

فيما قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن خطة تطوير هناجر شركة مصر للطيران للصيانة يتم تنفيذها طبقا للجدول الزمنى المحدد لها بالتوازى مع تحديث أسطول الشركة، ولتلبية كافة الاحتياجات الفنية لخدمة طائرات عملاء شركة الصيانة التى تعد من أكبر الشركات المتخصصة فى هذا المجال فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وأضاف رئيس القابضة لمصر للطيران، خلال احتفالية الشركة بافتتاح هنجر 7000 بأرض مهبط مطار القاهرة، أن خطوة تحديث الهنجر تأتى فى إطار سعى شركة مصر للطيران للصيانة إلى زيادة إمكاناتها الفنية تماشيا مع أحدث ما توصلت إليه التصميمات الحديثة للهناجر مع العمل على زيادة مستويات السلامة والأمان للعناصر البشرية وأعمال الصيانة لحصول الهنجر على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) وإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA).

 

وأشار مسلم إلى أن افتتاح الهنجر يهدف إلى زيادة استيعاب هناجر الشركة لعدد أكبر من طائرات العملاء على المستويين المحلى والدولى، وتقديم خدمات متميزة لعملائها، نظرا لكون الأنظمة التى تمت إضافتها للهنجر تعد من أحدث الأنظمة التى تساعد على إنجاز أعمال الصيانة بكفاءة عالية وتوفر المناخ المناسب للأطقم الفنية العاملة بالهنجر.

 

وفى السياق نفسه، قال المهندس أبو طالب توفيق – رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة أن تطوير هنجر 7000 يضيف إلى الإمكانيات والقدرات الفنية للشركة ويدعم خططها للتوسع فى الأسواق العالمية لتلبية احتياجات المزيد من العملاء.

 

وأضاف أبو طالب أن هناك خطة طويلة المدى لتحديد المتطلبات من منشآت الصيانة بما يتماشى مع معدلات النمو المستهدفة وأنه من المخطط البدء فى إنشاء هنجر جديد للدهانات بهدف تطوير إمكانيات الشركة فى مجال دهان الطائرات والحفاظ على هناجر الصيانة الحالية الحاصلة على الاعتمادات الدولية، وإنشاء سوق واعد فى مجال دهان الطائرات فى الشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى إنشاء هنجرى صيانة خفيفة خلف هنجر 6000 بهدف زيادة إمكانيات الصيانة الخفيفة لشركة مصر للطيران للصيانة مع استغلال الهنجر كساحة انتظار للطائرات.

 

وأكد المهندس أبو طالب توفيق أنه خلال فترة العمل بمشروع تطوير هنجر 7000 التى استمرت ما يقرب من 19 شهرا تم تأهيل هنجر 5000 (بشكل مؤقت) لاستخدامه فى تنفيذ أعمال الصيانة للطائرات الصغيرة نسبيا لضمان الاستمرارية فى تقديم الخدمة الفنية للعملاء. 

 

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران للصيانة تمتلك أربعة هناجر لخدمة شركات مصر للطيران وعملائها البالغ عددهم 130 عميل من مختلف شركات الطيران العالمية، وتبلغ مساحة الهنجر بعد تطويره 6200 متر مربع.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة