الهيئة العربية للتصنيع تنتهى من تسليم معدات نظافة لـ7 محافظات

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 01:52 م
الهيئة العربية للتصنيع تنتهى من تسليم معدات نظافة لـ7 محافظات الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على ضرورة استغلال كافة الموارد المتاحة فى البيئة المحيطة لتوفير منظومة نظافة متكاملة بأساليب مبتكرة تتفق مع اشتراطات السلامة البيئية.

 

جاء ذلك خلال لقاء بين الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع والدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمحافظين ونواب المحافظات المعنية، الذين شهدوا اليوم بمقر مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع احتفالية تسليم عدد من المعدات للقرى الأكثر احتياجا بمحافظات الشرقية والجيزة وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان وذلك فى إطار دعم القرى الأكثر احتياجاً.

 

وأشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع بهذا العقد ومختلف المشروعات القائمة مع وزارة البيئة أو الجارى دراستها لتنفيذها مستقبلا لحل مشكلات حماية البيئة من خلال حلول جديدة ومبتكرة باستغلال الموارد القائمة وبتنفيذ عقول وأبناء الهيئة العربية للتصنيع.

 

من جهته، أشار المهندس عبد الصادق عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، إلى أن العقد الموقع مع وزارة البيئة اجماليًا يصل إلى 200 مليون جنيه ويتضمن عدة مراحل ويشمل عربات ولوادر بسعات مختلفة وسيارات كبس للقمامة وتروسيكل قلاب وأضاف أنه قد تم توريد معدات لرفع كفاءة منظومة النظافة بجميع محافظات الجمهورية ومكابس قش الأرز، وقد تم تسليم عدد 47 مكبسا وبدأت العمل بالتعاون مع وزارة البيئة وجارى الانتهاء من تصنيع أول خط محلى بمصنع قادر لمكابس قش الأرز.

 

كما ذكر التعاون مع وزارة البيئة لرفع المخلفات التاريخية للقمامة بمحافظة الإسكندرية وقد تم الانتهاء من محطة محرم بك ولم يتبق سوى 4 أشهر.

 

وأشاد الدكتور خالد فهمى، بجهود الهيئة ودعمها لمشروعات الوزارة وتقديرها لمشكلة فرق سعر الدولار وسداد المستحقات المالية، وأكد على أن العمل متواصل 24 ساعة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لرفع المقالب التاريخية للقمامة بمحافظة الإسكندرية.

 

وأضاف أن عقد اليوم هو استمرار للتعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة وهو جزء من خطة قومية لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتوفير محطات صرف صحى متنقلة صغيرة للقرى والنجوع والبعيدة عن شبكات الصرف الصحى الكبيرة.

 

كما أضاف وزير البيئة أن هناك خطة لمواجهة المقالب العشوائية بالمحافظات، وأكد على أهمية توفير منظومة متكاملة للجمع والمحطات الوسيطة والنقل والصيانة وأهميتها لتحقيق الاستدامة.

 

وفى سياق متصل، أشاد فهمى بدعم الحكومة لمنظومة النظافة بالمحافظات على أن تكون هناك مؤشرات كمية لقياس النجاح فضلا عن دعم وتعاون الهيئة العربية للتصنيع والفريق عبد العزيز فضلا عن المحافظين ونواب البرلمان لخطط الوزارة الرامية لتحقيق بيئة نظيفة ومنظومة ناجحة للنظافة.

 

كما أعرب المحافظين ونواب البرلمان المشاركين، اليوم الثلاثاء، عن إصرارهم على دعم جهود الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة لحل مشكلات النظافة بالقرى الأكثر احتياجا فضلا عن منظومة تدوير قش الأرز التى تدعمها وزارة البيئة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

 

يذكر أن تلك المعدات تمثل الدفعة الأخيرة وتمثلت فى 75 سيارة قلاب حمولة 4 طن بقدرة 120 حصان يتم تسليمها لمحافظات بنى سويف وأسيوط وسوهاج والمنيا وأسوان و10 محطات متنقلة لمعالجة مياه الصرف الصحى قدرة 121 حصان بطاقة إنتاجية 96 متر مكعب يوم يتم تسلينها للمحافظات السبع بالإضافة إلى 50 حاوية قمامة يتم تسليمها لمحافظة الشرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة