الزهر لما يلعب..المديرون التنفيذيون الأعلى أجرا فى عالم التكنولوجيا

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 12:10 ص
الزهر لما يلعب..المديرون التنفيذيون الأعلى أجرا فى عالم التكنولوجيا Satya Nadella الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شركات التكنولوجيا العملاقة مثل أبل وجوجل وفيس بوك تُقدر قيمتها بمليارات الدولارات، وتحقق أرباحا ومبيعات بأرقام هائلة، وهذا يكون بسبب الإدارة الجيدة والمديرين التنفيذين الذين يضعون الخطط الحالية والمستقبلية لشركاتهم، وعلى مدار السنوات الماضية أثبت عدد من هؤلاء المديرين أنهم قادرون على قلب موازين سوق التكنولوجيا لصالحهم، وهو الأمر الذى انعكس على رواتبهم التى لا يمكن مقارنتها مع رواتب أى فئة أخرى، وإذا كان لديك فضول لمعرفة راتب المديرين التنفيذيين لعمالقة التكنولوجيا فى العالم فنرصدها لك فيما يلى:

 

- Satya Nadella

المدير التنفيذى لشركة مايكروسوفت

الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت هندى الأصل يأتى فى المرتبة الرابعة كأعلى راتب لمدير تنفيذى فى العالم وليس فقط فى عالم التكنولوجيا، بمبلغ يصل إلى 84.308 مليون دولار، وهذا المبلغ يتضمن راتبه الراتب بالإضافة إلى المكافآت النقدية والامتيازات والبدلات الأخرى.

 

 

- Nicholas Woodman

المدير التنفيذى لشركة GoPro

الرئيس التنفيذى لشركة GoPro المتخصصة فى إنتاج الكاميرات الأكثر تطورا فى العالم وصل راتبه السنوى وفقا لأحدث تقارير من مجلة "فوربس" الأمريكية إلى 77,427 مليون دولار، وعمره لم يتجاوز الـ41 عاما بعد.

 

- Lawrence J Ellison المدير التنفيذى لشركة أوركال

الرئيس التنفيذى لعملاق البرمجيات "أوراكل" يحصل على راتب سنوى قدره 67.261 مليون دولار، وتمكن خلال فترة إدارته للشركة من تحقيق نتائج هائلة وقفزات ملحوظة، ويأتى فى المرتبة السابعة بقائمة أعلى رواتب للمديرين التنفيذين فى العالم.

 

 

- Steven M Mollenkopf

المدير التنفيذى لشركة كوالكوم

شركة كوالكوم من أهم الشركات التى تنتج رقاقات ذكية للهواتف والأجهزة المختلفة، ورئيس التنفيذى للشركة Steven M Mollenkopf يحصل سنويا على راتب أعلى من 60 مليون دولار.

 

 

- Marissa A Mayer

المدير التنفيذى لشركة ياهو

على الرغم من الخسائر المتتالية التى لاحقت شركة ياهو العملاقة وبيعها لشركة "فيريزون" الأمريكية بسعر بسيط إلا أن Marissa A Mayer تأتى ضمن قائمة المديرين التنفيذين الأعلى أجرا فى العالم، وتحصل على راتب سنوى 42 مليون دولار.

 

 

-  Marc Benioff

المدير التنفيذى لشركة Salesforce

تعد Salesforce من أقوى الشركات الأمريكية فى عالم التخزين السحابى، ويصل راتب المدير التنفيذى الخاص بها Marc Benioff لـ39 مليون دولار.

 

 

- Zachary Nelson

المدير التنفيذى لشركة  NetSuite

شركة NetSuite متخصصة أيضا فى عالم التخزين السحابى ومنافس قوى Salesforce، والرئيس التنفيذى الخاص بها Zachary Nelson خلال الفترة الأخيرة إلى 31 مليون دولار، وهو رقم كبير بالنسبة للشركة التى حققت أرباح 741.1 مليون دولار العام الماضى.

 

 

- Ginni Rometty

الرئيس التنفيذى لشركة IBM

Ginni Rometty هى الرئيس التنفيذى لشركة IBM الأمريكية العملاقة ووفقا لأحدث التقارير فراتبها وصل مؤخرا إلى 19.3 مليون دولار سنويا شامل كل البدالات والامتيازات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة