أبو شقة: البرلمان سيصدر تشريعات تحد من ارتفاع الأسعار بدور الانعقاد الثانى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 05:00 ص
أبو شقة: البرلمان سيصدر تشريعات تحد من ارتفاع الأسعار بدور الانعقاد الثانى بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن البرلمان سيكون لديه مهمة حقيقية خلال دور الانعقاد الثانى، من أجل إعداد تشريعات واضحة للسيطرة على الارتفاع المستمر للأسعار فى مصر، وتحجيم جشع التجار، لافتا إلى أنه لابد من تحديد هامش ربح للتجار.

 

أضاف أبو شقة، فى تصريح لــ"اليوم السابع" أنه لابد من وجود آلية للتعامل مع المنتج مباشرة، للتصدى لكل التجار الذين يحاولون مص دماء المواطنين، وكذلك تفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية والتعاونية، من أجل القضاء على احتكار السلع.

 

وتساءل أبو شقة، أنه لماذا تدعم الدولة البنزين مثلا؟، هل يستحق أصحاب السيارات الفارهة بدعم بنزين لسيارتهم؟ لافتا إلى أن هنا لا يصل الدعم الى مستحقيه مطقا، ولابد أن تلجأ الدولة لسياسة دعم الحصص التموينية، وهو نظام معمول به فى كل دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف مصري

رجاء المصداقية و لا داعي للتصريحات الفارغة

سيادة النائب المحترم .. ارجو ان تحترم عقول المصريين .. ما هي نوعية التشريعات الواضحة التى تحد من ارتفاع الاسعار ؟ هل تقدرون جميعا ان تمنعوا الدولار من الارتفاع و الجنيه المصري من الهبوط ؟ لو كانت الاجابة نعم .. فأين أنتم منذ ان بدأ الشعب المصري يعاني من الارتفاع الجنوني في اسعار السلع و المتطلبات الضرورية لحياة المصريين كالدواء و الملابس و المواصلات و الغذاء !!! كفاية اشتغالات ...كفاية اصدار اكليشيهات و كلام مستهكل للصحافة و في الواقع نشاهد بكل اسف كم من الاستهتار و السخرية ... فالنائب الذي يريد رفع الدعم عن كل مواطن يحصل على دخل 1000 جنيه ؟؟ و النائب الذي يطالب بكشوف العذرية !!! هذه عينة من القرارات الحاسمة التى طالب بها نواب البرلمان في دورة الانعقاد الاول !!! و لم نسمع اي شيئ عن الهجرة غير الشرعية و المركب الغارقة و لم نسمع عن ذبح الحمير و استغلال الكثير من ضعاف النفوس و للاسف اسماء محلات كبيرة متورطة في هذه الكارثة و للاسف لم نسمع شيئا من نواب البرلمان .. و كأنهم نواب لشعب آخر غير الشعب المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة