أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب يقترح تدشين سوق مفتوح بمعرض القاهرة الدولى لإنجاح مبادرة "الشعب يأمر"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 04:00 ص
نائب يقترح تدشين سوق مفتوح بمعرض القاهرة الدولى لإنجاح مبادرة "الشعب يأمر" النائب عمرو الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن المبادرة التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، وبرعاية مؤسسة "اليوم السابع" تحت شعار "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار السلع، مبادرة جيدة، مؤكدًا أنه يدعم أى مبادرة تساهم فى تخفيف الأعباء على كاهل المواطن البسيط، خاصة فيما يتعلق باحتياجاته من السلع الأساسية.

 

واقترح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن يتم تدشين "سوق مفتوح" بمعرض القاهرة الدولى، خلال فترة الـ 3 أشهر فى السنة التى تحددها المبادرة، وأن تتم دعوة التجار للمشاركة فى هذا السوق بالسلع بأسعار مخفضة، بالنسبة التى حددتها المبادرة بنسبة 20% أو نسبة 30% حسبما يتم الاتفاق، مشيرًا إلى أن هذا المقترح يُعد آلية جيدة لضمان نجاح المبادرة، ووجود سيطرة ورقابة حقيقية على التجار لعرض السلع على المستهلك بأسعار مخفضة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يجب دراسة العديد من العوامل التى من شأنها تحقيق أكبر فائدة من المبادرة لصالح المواطن، وعلى رأسها تحديد الفترة التى سيفعل فيها السوق المفتوح، وإذا ما كانت ستحدد خلال فترات الأعياد وشهر رمضان أو فى فترات أخرى من السنة، هذا بالإضافة إلى دراسة الآلية التى يمكن التأثير بها على التجار للمشاركة الفعالة فى المبادرة، خاصة فى ظل التغيرات التى تطرأ على العملة، والظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها الدولة.

 

جدير بالذكر أن الإعلامى عمرو أديب، أعلن من خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على فضائية "on E"، عن إطلاق مبادرة بشعار "الشعب يأمر"، طالب فيها التجار بتخفيض أسعار السلع بنسبة 20% لمدة 3 أشهر فى السنة، كما دعا "اليوم السابع"، بتبنى المبادرة، الأمر الذى لاقى استجابة سريعة من الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، حيث أكد أن المؤسسة ستكون أول المنضمين للمبادرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

معرض القاهره الدولي؟؟؟

المعرض مش كافي

يعني انا عشان اشتري خضار ولالحوم ولا بقاله لازم اروح المعرض ده زحاااام شديد ... وضياع لاوقت والمجهود

عدد الردود 0

بواسطة:

لمصرى

سوق الجمعه

لماذا لا نقيم سوق اسبوعيا فى جميع انحاء الجمهورية؟ جميع أو أغلب المدن فى جميع أنحاء العالم خاصة الأوربى و أمريكا الجنوبيه يقام سوق اسبوعى فى مختلف الأحياء. فيتم غلق أحد الشوارع المتفرع من الشارع الرئيسى و يقام سوق مفتوح ويتم تخصيص مساحات محددة لكل سلعة (مثال 4 أو 5 مساحات لبائعى الخضار و مثلها للفاكهة و الجبن و الاسماك و اللحوم) كما يتم ايضا تخصيص مساحات مختلفه للأعمال اليدويه المنزليه (مفارش , كنفاه, بلوفرات) . لى أن يتم تحديد ساعات محددة لبدء و اغلاق الأسواف (من الساعة 7 حتى الساعه الواحدة ظهرا) للموضوع بقيه ان كان هناك من يدعم هذه الفكرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

hanaa hassan

الشعب يامر

اعتقد ان عمل معرض شىء غير مجدى اى ان فكرة عمرو اديب رائعة لكن من خلال السوبر ماركت الموجودة فى كل منطقة مثل - سعودى - مترو- خير زمان - بيم - اولاد رجب- .............الخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة