اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تعلن دعمها لمبادرة "الشعب يأمر".. عمرو الجوهرى يقترح تدشين "سوق مفتوح" بمعرض القاهرة الدولى لضمان مراقبة التجار.. وسيد عبد العال يدعو أجهزة الرقابة لمداهمة مخازن المحتكرين

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 04:30 ص
اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تعلن دعمها لمبادرة "الشعب يأمر".. عمرو الجوهرى يقترح تدشين "سوق مفتوح" بمعرض القاهرة الدولى لضمان مراقبة التجار.. وسيد عبد العال يدعو أجهزة الرقابة لمداهمة مخازن المحتكرين الإعلامى عمرو أديب والبرلمان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


جاءت ردود فعل سريعة من أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لتأييد وطرح آليات تنفيذ مبادرة "الشعب يأمر"، التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، من خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على فضائية "on E"، والتى طالب فيها التجار بتخفيض أسعار السلع بنسبة 20% لمدة 3 أشهر فى السنة، داعيًا "اليوم السابع"، بتبنى المبادرة، وهو الأمر الذى لاقى فى نفس الوقت، استجابة سريعة من الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، حيث أكد أن المؤسسة ستكون أول المنضمين للمبادرة.

 

"عمرو الجوهرى" يقترح تدشين "سوق مفتوح" بمعرض القاهرة الدولى لإنجاح مبادرة "الشعب يأمر"

ومن جانبه، قال النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن المبادرة جيدة ويجب تشجيعها، مؤكدًا أنه يدعم أى مبادرة تساهم فى تخفيف الأعباء على كاهل المواطن البسيط، خاصة فيما يتعلق باحتياجاته من السلع الأساسية.

 

واقترح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن يتم تدشين "سوق مفتوح"، بمعرض القاهرة الدولى، خلال فترة الـ 3 أشهر فى السنة التى تحددها المبادرة، وأن تتم دعوة التجار للمشاركة فى هذا السوق بالسلع بأسعار مخفضة بالنسبة التى حددتها المبادرة بنسبة 20% أو نسبة 30% حسبما يتم الاتفاق، مشيرًا إلى أن هذا المقترح يُعد آلية جيدة لضمان نجاح المبادرة، ووجود سيطرة ورقابة حقيقية على التجار لعرض السلع على المستهلك بأسعار مخفضة.

 

وأضاف أنه يجب دراسة العديد من العوامل التى من شأنها تحقيق أكبر فائدة من المبادرة لصالح المواطن، وعلى رأسها تحديد الفترة التى سيفعل فيها السوق المفتوح، وإذا ما كانت ستحدد خلال فترات الأعياد وشهر رمضان أو فى فترات أخرى من السنة، هذا بالإضافة إلى دراسة الآلية التى يمكن التأثير بها على التجار للمشاركة الفعالة فى المبادرة، خاصة فى ظل التغيرات التى تطرأ على العملة، والظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها الدولة.

 

"التجمع" يدعو أجهزة الرقابة لمداهمة مخازن المحتكرين

وفى السياق ذاته، قال النائب سيد عبد العال، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ورئيس حزب التجمع، أن المبادرة التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب، وبرعاية مؤسسة "اليوم السابع"، تحت شعار "الشعب يأمر" لتخفيض أسعار السلع، هى مبادرة صادرة عن أشخاص وكيانات أصحاب نوايا حسنة، ولكنهم يوجهون تلك المبادرة ويخاطبون تجار وحوش ومحتكرين.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن المنتظر فى المقابل وجود مبادرة من الأجهزة الرقابية باقتحام مخازن تجار الجملة والمحتكرين الذين يخزنوا السلع لـ"تعطيش السوق" وبالتالى ندرة السلع المعروضة للمستهلك، الأمر الذى يساعد فى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

 

وأشار رئيس حزب التجمع، إلى ضرورة وجود رقابة شديدة من قبل الأجهزة الرقابية على الأسعار فى الأسواق، خاصة وأن معظم التجار يرفعون الأسعار بحجة ارتفاع سعر الدولار، وقانون القيمة المضافة.

 

عضو اقتصادية البرلمان: نشجع مبادرة "الشعب يأمر" لتخفيف الضغط على المواطن

بدوره، قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن مبادرة "الشعب يأمر"، مبادرة جيدة ومن شأنها خدمة المواطن، مؤكدًا على دعم اللجنة لكافة المبادرات التى تخدم المواطن، واستعدادها لتقديم أى مساعدات لتفعيل تلك المبادرة.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تشجع أى مبادرة تساهم فى رفع المعاناة من على كاهل المواطن، متمنيًا أن يكون هناك مبادرات لخدمة المواطنين ومساعدتهم فى تحمل ضغوط المعيشة، مطالبًا فى الوقت ذاته تحديد آليات واضحة لإمكانية تفعيل المبادرة وتطبيقها على أرض الواقع.

 

وأشار إلى أن تلك المبادرة يمكن أن تساهم فى توفير السلع بأسعار مخفضة بشكل كبير إلى جانب منافذ بيع وسيارات القوات المسلحة ووزارة التموين، المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وتوفر السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 10% إلى 15%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

.

؟!

امنت بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

الي السيد رقم 1

كلنا آمنا بالله لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله ،، كله فان

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

مصر ليست القاهره وحدها

النائب الذي يطالب بفتح سوق القاهره الدولي لبيع المنتجات أقول له أن العاصمه بها الكثير من سلاسل المحلات التي تعمل الخصم. المهم والأولي هي المحافظات مدن وقري محافظات عديده بحري وقبلي لا تري تلك المنتجات. وهي الأولي والأجدر أن يتم وضع آليه جديده للوصول لهؤلاء الفئات من الشعب في قري ومدن باقي المحافظات اقترح عوده سيارات أسواق مصر تلك الفكره الرائعه التي تميزت بها مدينه المحله حيث كانت توفر كافه المنتجات بأسعار تنافسيه جداً مع التجار

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

في إيدكم

في أيديكم أيها النواب، كم يبلغ عدد النواب والوكلاء والمديرين وال.....في البرلمان؟ أكثر من ألف شخص بمتوسط أكثر من ثلاثون شخص لكل محافظة وإذا أضفت إليهم كل الأبواق التي تصرح وتشجب وتنادي الحكومة بعمل شئ للمواطنين الفقراء يصبح في كل حي صغير أكثر من برلماني وأعوانه يستطيعون عمل سويقة وبقالة وخيمة دائمة تطرح فيها وزارة الزراعة والتموين وبتوع البوتاجاز وبتوع ال......المنتجات بثمن تكلفتها (المنتج + النقل + مرتبات من أنتجوا وشاركوا) وتكون مناسبة ودائمة للمواطنين وذلك بدلا من تصريحات ندعم ونقف علي يمين ونساند ونرفع القبعة،و.........................والكلام اللي لابيقدم ولنه يؤخر ويخسر

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

مؤامره ............ لالهاء الشعب ............. عن كارثه ............ تعويم الجنيه !!!!!!!!

ليست هكذا ....... يدار اقتصاد البلد !!!!! عمرو اديب ........... يريد ان يلهى الشعب عن الكارثه ........... التى تنتظره !!!!!! هذه مسئوليه الحكومه ......... قبل تعويم الجنيه ......... ان تتخذ كل الاحتياطات ............. لكى تحافظ على كرامه الانسان ............. وعلى توفير دخل مناسب ......... للتعامل مع الارتفاع الرهيب المتوقع فى كل شئ !!!!!! دعوه عمرو اديب .......... كى يلهى الشعب ............ حتى يعوم الجنيه ............ وتتعود الناس على ذلك ............. ثم يفيقوا بعد عده شهور .............. على وضع متردى ............. مجنون !!!!!! عمرو اديب .......... يشدد ان هذا بعيد عن الحكومه !!!!!! كيف ............ يا اعلامى الحكومه !!!!!!!!!! اعلام متواطئ .......... مع حكومه ............ لا يهمها شعبها ........ أو غير قادره على اداره الازمات!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماء عليوة

عفوا استاذ عمرو

البرنامج جميل جدا جدا جدا وكونى مستنى حاجه زى كده وياريت الاعلام كله يتجه الى البرنامج المفيده دى بس خلي الهدف لواحد والا عيز شعلله لواحده مصر فى محنه عيزه فعل مش كلام وانت فعلنا عامل شغل كويس يارب تكمل على كده من خللك عيزه اقول لاستاذ الفنان الكبير هانى شاكر وهو يقدد على كده ان كل اسبوع او كل خميس يعمل حفله لدعم صندوق تحيا مصر فى كل المحافظات وفى الدول العربيه والاجنبيه وعلى فكره انا عارفة ان كل اصحاب الصوت الحلو موفقين زى ا/ هانى شاكر محمد ثروت محمد الحلو شرين عمرو دياب تامر حسنى كله كله دى مصر مصر هى ام كل العالم وياريت الاستاذة اسعاد يونس تتبنى فكره التبرع من الساده الممثلين برع اجر عن كل عمل ياريت ياستاذ عمرو ان شاء مش هانتجاج لحد مصر جميله وحلو واطلب منك ياستاذ عمرو انك تطلب الشعب كله ان نعمل حمله نظافه فى الشروع والبيوت وتطلب الشباب ان كل يوم جمعه تنزل المنطقه الا سكن فيه دى مصر بتعت الشعب المصرى دى مصر امى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

ليتنا نتوجة الان وفورا لتنفيذ هذة المبادرة على ارض الواقع - شكرا حالد صلاح وادارة اليوم السابع

ادعو المولى العلى القدير ان يتم تنفيذ هذة المبادرة على ارض الواقع - وكل الشكر والتقدير لخالد صلاح ولكل العاملين يمؤسسة اليوم السابع على تدعيمهم لتفعيل هذة المبادرة على ارض الواقع - ونأخذ فى الاعتبار توجهات المعارضة لتخفيف الاعباء عن الاسر الفقيرة والمتوسطة - طبعا لا بد من وجود اليات للتنفيذ ودور فعال لوزارة التموين لانجاح المبادرة - والله الموفق والمستعان لقضاء حوائج البلاد والعباد - شكرا - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

نظره الى الواقع العملى

هل المطلوب من التاجر ان يخسر او يبيع بضاعته بسعر التكلفه او اقل من سعر التكلفه حتى يسكت الحكومه عنه و من سوف يدفع له مصاريف النقل و التخزين و العماله و الضرائب و غيرها من مصاريف كثيره بالاضافه الى مصاريف التاجر الشخصيه على نفسه و اسرته و طالما ان الكل ينادى بقيام التجار بتخفيض الاسعار لماذا لا تنادوا ايضا على الدوله بتخفيض الجمارك و الضرائب و المصاريف الاداريه خلال نفس فتره التخفيض و التجار معاهم حق ان اى ارتفاع فى سعر صرف الدولار و ارتفاع نسبه الضريبه سوف يتم تحميلها على ثمن البضاعه للبضائع الوارده حديثا اما ما سوف يفعله التجار الذين سوف يدخلوا فى مبادره ال 30 % تخفيض من اجل الدعايه و كسر رمش الحكومه هو بيع البضائع المخزنه من فتره و التى اقترب موعيد صلاحيتها على الانتهاء او تم تعديل تواريخ الصلاحيه بتفريغ البضاعه ثم اعاده تعبئتها او البضائع التى لا تجد لديهم رواج بسبب وجود منافسين لهم و لا يستطيعوا ترويج سلعهم بسبب هذا المنافس المتوفق عليهم او لا يوجد زبائن لها او تم استيرادها طبقا لانها سلع من ضمن قائمه سلع جدوال البنك المركزى لتدبير عملتها اى سلع تم شراءها من خلال السعر الرسمى للدولار و هو 8.88 و فى الاخر المستهلك يلبس البضاعه و الحكومه تقول اه عملنا تخفيض طبقا للمبادره و حرصا على دعم الفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

وماذا.............. بعد .............. ثلاثه أشهر !!!!!!......؟

عمر اديب ......... حيقول انا عملت اللى عليه ....... وخلاص........ ماليش دعوه !!!!!! التجار ........سيعوضوا فتره الركود .............. وحيولعوا نار جهنم فى الاسعار !!!!!!! والحكومه ........ حتقول ...... انا عومت الجنيه قبل ما يغرق !!!!!! طب والشعب !!!! .............. الحكومه حتقول ............ الجنيه أولى من الشعب ............. والشعب بيعرف يسلك نفسه!!!!!!! فتدور ..... عجله الفساد ............ فى طريق اللا عوده ............. وتأخذ معها البقيه الباقيه من مبادئ واخلاق الشعب المصرى !!!!!!! ونحتفظ ............. بالمركز الاخير ............ بين دول العالم ............. وندخل موسوعه جنيز......... اكثر دوله ............ تصر ......... على التخلف !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة