واشنطن بوست: باراك أوباما "مرشح الأمل" السابق يواجه ناخبين يائسين

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:56 ص
واشنطن بوست: باراك أوباما "مرشح الأمل" السابق يواجه ناخبين يائسين الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس باراك أوباما الذى كان فى يوم يمثل مرشح الأمل لكثير من الأمريكيين  يواجه الآن ناخبين يائسين.

 

وفى الأسبوع الذى يسبق الانتخابات الأمريكية، سيقوم أوباما فى جولة فى الولايات المتحدة لمساعدة كلينتون على الفوز بالبيت الأبيض وحماية إرثه. وخلال هذه الجولة سيقابل أوباما حشود تتوق لرؤيته للمرة الأخيرة قبل أن يترك منصبه.

 

وبالنسبة لكثيرين الذين سينتظرون ساعات لسماع خطابه، كان انتخاب أوباما فى عام 2008 يمثل واحدا من أكثر اللحظات المفعمة بالأمل فى السياسات الأمريكية منذ عقود. فلم يكن فقط أول رئيس أمريكى من أصل أفريقى، ولكنه كان وافدا جديدا نسبيا إلى السياسات الوطنية بقصة حياة رائعة وعد بسد الفجوات التاريخية فى البلاد.

 

وقال أوباما عشية انتخابه لأول مرة: "لو أن هناك أى أحد لا يزال يشك فى أن أمريكا هى المكان الذى تصبح فيه كل الأمور ممكنة، ولا يزال يتساءل عما إذا كان حلم المؤسسين حيا فى وقتنا هذا، ولا يزال يسأل عن قوة ديمقراطيتنا، فإن اللليلة هى الإجابة".

 

لكن واشنطن بوست ترى أن اليوم تبدو هذه الكلمات وكأنها تأتى من عصر مختلف، وسينهى أوباما فترته فيما يمكن أن يكون اللحظة الأقل أملا فى السياسات الأمريكية منذ عقود، فى الوقت الذى يتنافس فيه على البيت الأبيض مرشحان يفتقران بشدة للشعبية، والمحاصران فى سباق انتخابى مرير. وخلال أغلب هذا العام، كان أوباما مثل من حضروا مؤتمراته، قد احتار حول ما حدث. وفى خطاب حالة الاتحاد الأخير له فى يناير الماضى قال إنه أحد الأمور القليلة التى يأسف عليها فى رئاسته هى حالة الشك بين الحزبين التى أصبحت أسوا بدلا من أن تكون أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة