"صحة الاسكندرية" تنظم قافلة طبية لقرى بنجر السكر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:57 ص
"صحة الاسكندرية" تنظم قافلة طبية لقرى بنجر السكر الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية بقرية بنجر السكر الرابعة ببرج العرب، بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة، ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

 

وأكد الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، وقعت خلالها الكشف الطبى على 825 مريضا، وتم صرف العلاج مجاناً لهم، علاوة على إجراء 286 تحليلاً طبيباً، و50 أشعة بالموجات فوق الصوتية.

 

وأجرت الأطباء قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين، بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، وتم بالفعل اكتشاف 14 حالة سكر و7 حالات ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى فى عدد من الموضوعات الصحية للمترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

 

وأكد وكيل الوزارة، اهتمام محافظ الإسكندرية اللواء دكتور رضا فرحات، بخدمة القوافل الطبية للمناطق المحرومة بالمحافظة، وتوجيهه للاهتمام بتوجيه قوافل طبية إلى المناطق العشوائية، بالإضافة إلى مناطق الظهير الصحراوى، وزيادة عدد القوافل واختيار أماكن لم يسبق توجيه قوافل إليها حتى تصل الخدمة لأكبر عدد من المواطنين المحتاجين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة