رئيس مجلس السياحة العالمى: أزور شرم الشيخ للضغط على بريطانيا لرفع حظر السفر.. ويؤكد: نتلهف للعودة إلى مصر.. والقاهرة لن تستجدى أحدا لعودة السياحة.. ويحيى راشد: القضاء على الإرهاب سبيلنا لدعم السياحة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:44 م
رئيس مجلس السياحة العالمى: أزور شرم الشيخ للضغط على بريطانيا لرفع حظر السفر.. ويؤكد: نتلهف للعودة إلى مصر.. والقاهرة لن تستجدى أحدا لعودة السياحة.. ويحيى راشد: القضاء على الإرهاب سبيلنا لدعم السياحة مؤتمر منظمة السياحة العالمية
كتبت ميرفت رشاد -أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد وزير السياحة، إن مصر نجحت بفضل مجهودات القيادة السياسية ورجال الجيش والشرطة فى مواجهة الإرهاب والقضاء عليه خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة يراها العالم أجمع، مؤكداً أن تلك الخطوة هى السبيل الأول لعودة السياحة إلى مصر من جديد وبشكل أفضل من سابق عهدها.

 

وأضاف وزير السياحة – فى مؤتمر صحفى بالأقصر – أن الإرهاب ظاهرة عالمية تغزو العالم أجمع، متوقعا أن تحدث أية أزمات إرهابية فى كافة دولة العالم وليس مصر فقط، مضيفًا: "لكن كل ما نتمناه أن تقوم منظمة السياحة العالمية بخطوات جادة فى رفع جميع القيود غير ضرورية على السفر لمصر، حيث أن السفر جزء من حقوق الإنسان فى جميع أنحاء العالم."

 

من جانبه أعلن ديفيد سكوسيل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى، ورئيس أكبر تجمع لشركات السياحة والطيران الأجنبى، عن زيارته لمدينة شرم الشيخ عقب انتهاء فعاليات جلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية المنعقد بمدينة الأقصر، للتأكيد على تحسن الإجراءات الأمنية بالمطار، للضغط على الحكومة البريطانية لإلغاء قرار حظر سفر مواطنيها لمدينة السلام.

 

وقال سكوسيل فى المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الاثنين، على هامش فعاليات جلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، إنه زار الأهرامات أمس بعد 20 عاما على زيارته الأولى، ووجد تغيرات كثيرة حدثت بالمقصد السياحى المصرى، داعيا الجميع لزيارة مصر.

 

وأضاف رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى، أن المشاركين الدوليين فى فعاليات المجلس التنفيذى والبالغ عددهم 170 مشاركا من 40 دولة، و14 وزيرا للسياحة، سيكونون سفراء مصر بالخارج حين عودتهم لبلادهم، والتحدث عن الأمن والأمان الذى يتمتع به المقصد السياحى المصرى، سيكون له دور فى استعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر.

 

وأكد سكوسيل، أن الحكومة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات المهمة لتأمين المطارات، داعيا الحكومات التى فرضت حظر سفر على مصر برفع ذلك الحظر.

 

وأكد رئيس أكبر تجمع للقطاع الخاص السياحى بالعالم، أنه يجرى بحث عدة أمور مهمة بغرض تنشيط القطاع السياحى بمصر بكل قوة خلال الفترة المقبلة، حيث أنه على دراية تامة بكافة الأوضاع داخل مختلف الدول التى تعانى من ضعف السياحة ويجرى التعامل مع كافة تلك الأمور مستقبلاً، مضيفا: نتلهف للعودة إلى مصر من جديد.

 

وأضاف سكوسيل – خلال مؤتمر صحفى بالأقصر على هامش أعمال مؤتمر منظمة السياحة العالمية أنه يجب على كافة الحكومات التركيز مستقبلاً فى مواجهة أزمات رفع الحظر عنها وعن زيارتها، وذلك عبر العمل الجاد وترقية أوضاعهم لمستويات مميزة، تساعد فى جذب أكبر قدر من السائحين لها من جديد.

 

وأوضح رئيس أكبر تجمع للشركات السياحية، أنه من منظور القطاع الخاص كافة خطوط الطيران الكبرى تود أن تعمل فى مصر ويتلهفون للعودة إلى مصر من جديد، لكن توجد عدد من المعوقات يجرى العمل مع منظمة السياحة العالمية والحكومة المصرية على حلها، لعودة القطاع السياحى بمصر لسابق عهده القديم.

 

وفى السياق ذاته أكد طالب الرفاعى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، أن مصر تمر بتحدى مهم للغاية وستنجح بفضل أبناؤها فى دعم السياحة، مضيفا خلال مؤتمر صحفى تم عقده اليوم الاثنين على هامش فعاليات اجتماع منظمة السياحة العالمية فى الأقصر: "نحن هنا كمنظمة سياحة عالمية نسير بخطى ثابتة فى مواجهة تلك التحديات، وتم تنظيم المؤتمر داخل الأقصر لهذا الغرض وهو دعم السياحة وحل كافة تلك الأمور المتأزمة داخل مصر، التى لن تستجدى أحداً لعودة السياحة".

 

وأضاف طالب الرفاعى، أن مصر مدرسة فى كيف تجاوز الأزمات، وتخرج منها أكثر مما كانت عليه، فى تايلاند وتركيا يعانون من أزمات ويسألوننى علمنا كيف تجاوزت مصر أزماتها السياحية والأمنية وغيرها.

 

وقال أمين عام منظمة السياحة العالمية، إن مصر لن تتحرك صوب أية دول حظرت السفر إليها، وتقوم باستجدائها لعودة السياحة إليها، حيث أنه يوجد أسواق آخرى كبيرة وعالمية، ويجرى حالياً فتح آفاق جديدة فى دول شرق أسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية بأكلمها.

 

واستطرد الرفاعى : "يوجد 48% من السياح على مستوى العالم أجمع يخرجون من كافة الدول الآخرى بخلاف قارة أوروبا، ويجب على مصر أن تقوم بالبحث فى كل أسواق العالم عن طريق جديد ومميز ومختلف لحل أزمتها".

 

وشدد أمين عام منظمة السياحة العالمية،  على أن الحكومة المصرية تسير فى الاتجاه الصحيح لعودة القطاع السياحى بصور غير مسبوقة فى القريب العاجل، مؤكداً أنه يجب على الجميع فى كافة أنحاء العالم أن يتجهوا للجانب الإيجابى فى العمل ودفع السلبيات بمصر والأقصر على وجه الخصوص، حتى يتم الترويج بصورة مميزة لمصر أمام العالم أجمع.

 

وأضاف طالب الرفاعى، أن منظمة الأمم المتحدة لديها أزمة حقيقية، لافتا إلى أنها منظمة مقامة من قبل الحكومات وكل مهمتها أن تقول للحكومات أن ما تقوم به غير صحيح فقط، وليس لديها القدرة على إصدار القرارات.

 

وتطرق الرفاعى، إلى السوق السياحى الصينى، وقال هو الأضخم فى العالم، حيث أن السياح الصينيون صرفوا حوالى 293 مليار دولار خلال العام الماضي، وصدروا أكثر من 145 مليون سائح لكافة الأسواق فى عام 2015 فقط، وهذا يمثل ضعف معدل الإنفاق لأى سائح على مستوى العالم.

 

وأوضح أمين عام منظمة السياحة العالمية، أنه من بين القرارات التى تنهى أزمات السفر المختلفة داخل مصر هى الاهتمام بكافة الأسواق الأسيوية بصورة كبيرة، حيث أن تايلاند تصدر أكثر من 30 مليون سائح للعالم أجمع، وكذلك البحث فى حل أزمة التأشيرات للسائحين.

 

 

مؤتمر صحفي لوزير السياحة وأمين منظمة السياحة العالمية بالاقصر
مؤتمر صحفي لوزير السياحة وأمين منظمة السياحة العالمية بالاقصر

 

جانب من أسئلة الإعلام الأجنبي في مؤتمر منظمة السياحة العالمية
جانب من أسئلة الإعلام الأجنبي في مؤتمر منظمة السياحة العالمية

 

وزير السياحة يرد علي أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر
وزير السياحة يرد علي أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر

 

الزميلة ميرفت رشاد مراسل اليوم السابع تسأل خلال المؤتمر
الزميلة ميرفت رشاد مراسل اليوم السابع تسأل خلال المؤتمر

 

طالب الرفاعي أمين منظمة السياحة العالمية خلال فعاليات المؤتمر
طالب الرفاعي أمين منظمة السياحة العالمية خلال فعاليات المؤتمر

 

حضور المؤتمر الصحفي لوزير السياحة وأمين منظمة السياحة العالمية
حضور المؤتمر الصحفي لوزير السياحة وأمين منظمة السياحة العالمية

 

الوزير يحيي راشد يرد علي تساؤلات الإعلاميين خلال المؤتمر
الوزير يحيي راشد يرد علي تساؤلات الإعلاميين خلال المؤتمر

 

تكريم وزير السياحة من قبل القيادات الشعبية بالاقصر
تكريم وزير السياحة من قبل القيادات الشعبية بالاقصر

 

الخبير السياحي محمد عثمان وأشرف الهلالي يكرمان محافظ الاقصر
الخبير السياحي محمد عثمان وأشرف الهلالي يكرمان محافظ الاقصر

 

رئيس حزب الشعب الجمهوري يكرم طال الرفاعي أمين منظمة السياحة العالمية
رئيس حزب الشعب الجمهوري يكرم طال الرفاعي أمين منظمة السياحة العالمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة