بيان لـ"المحور" يوضح ملابسات منع عرض حلقة هشام جنينه بـ"90 دقيقة"

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:37 ص
بيان لـ"المحور" يوضح ملابسات منع عرض حلقة هشام جنينه بـ"90 دقيقة" معتز الدمرداش وإعلان عن الحلقة قبل منعها
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شبكة قنوات "المحور" بيانا صحفيا، لتوضيح ملابسات منع بث حلقة المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، الذى أجراه الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "90 دقيقة"، حيث تسبب ذلك فى جدل كبير خلال الساعات الماضية.

 

وجاء نص البيان:" أولا.. تعلن شركة المحور للقنوات الفضائية أنها شركة مؤسسية تخضع لعمل مؤسسى، وتعمل فى إطار نظم مهنية لا تحيد عنها، وتفسح المجال للرأى والرأى الآخر، وتعتبر بمثابة منبر يطل منه كل صاحب فكر ورأى بحيادية كاملة شريطة أن يتفق مع القانون واحترام القضاء".

 

وأضاف البيان:" ثانيا..من المبادىء المستقرة قانونيا، أنه يتعين عدم نشر أى حديث فى أى صورة وبأى وسيلة من وسائل الإعلام المسموعة أو المرئية أو المكتوبة إذا تعلق الأمر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة – بحكم قضائى صادر، لما فى ذلك من شبه المساس بحكم القضاء أو التأثير على المحكمة، وإذا ما كانت القضية متداولة فى درجات التقاضى وفقاً لنص المادة 187 من قانون العقوبات والتى ينص على "يعاقب بالحبس كل من نشر بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أموراً من شأنها التأثير على القضاة".

 

وأشار بيان شبكة قنوات المحور:"لما عرض علينا هذا الموضوع ونظراً لأهميته بعد تسجيل الحلقة، أفاد المستشار القانونى للشركة بأن إذاعة هذه الحلقة بمحتوياتها ومضمونها يعرض القناة للمسئولية القانونية، ما استلزم قيام إدارة القناة باتخاذ قرارها بتأجيل إذاعة هذه الحلقة لحين الفصل النهائى فى القضية بجميع درجاتها".

بيان قناة المحور

بيان قناة المحور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

ياسلام

ماهو لوبتتبعوا الطريقه دي مع كل ماهو منظور امام القضاء يبقى مش هاتقدموا حاجة ، عموما القناه دي اصلا ماحدش عاد بيشوفها ومعتز ظلم نفسه انه رجعلها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة