بعد انفجار فالكون 9.. سبيس إكس تهدف لإطلاق صاروخ جديد العام الجارى

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:50 م
بعد انفجار فالكون 9.. سبيس إكس تهدف لإطلاق صاروخ جديد العام الجارى سبيس إكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشارت شركة سبيس إكس إلى أنها لم تتوصل حتى الآن السبب الرئيسى وراء انفجار صاروخ فالكون 9 خلال شهر سبتمبر الماضى، إلا أن التحقيقات فى هذا الأمر لا تزال فى حالة متقدمة، وأنها تخطط لاستئناف مرحلة الاختبارات فى ولاية تكساس الأمريكية فى الأيام المقبلة، حيث تأمل الشركة استئناف الرحلات قبل نهاية العام الجارى.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، ففيما يتعلق بالحادث، فأشارت سبيس إكس إلى إن تحقيقها فى سبب انفجار وقع فى أول سبتمبر ودمر صاروخ فالكون 9 بسبب وجود عيب فى نظام التزويد بالوقود، موضحة أنها لم تتأكد من سبب عطل فى نظام التزويد بالوقود، ولكن اختبارا فى إحدى المنشآت بولاية تكساس أظهر أن عبوة هيليوم داخل الصاروخ يمكن أن تنفجر اعتمادا على كيفية ملئها.

 

وكانت سبيس إكس قد أوقفت رحلاتها فى الوقت الذى كانت تجرى فيه تحقيقات فى سبب الحادث، رغم أن لديها قائمة بأكثر من 70 مهمة تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار، حيث تعمل حاليا على تطوير أساليب تكنولوجية جديدة لتحميل الهيليوم فى صواريخها وتأمل بأن تستأنف الرحلات قبل نهاية العام.

 

ولا تزال التحقيقات تجرى فى الوقت الحالى برئاسة شركة سبيس إكس وتحت إشراف مكتب النقل الفضائى التابع لإدارة الطيران الاتحادية، فيما أوضحت سبيس إكس أن إدارة الطيران والفضاء (ناسا) وخبراء فى الصناعة يعملون أيضا فى التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة