فى ذكرى وفاته..

بعد 7 سنوات من رحيله.. "دستور" دكتور مصطفى محمود فى الحب باقٍ بالفيسبوك

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:00 م
بعد 7 سنوات من رحيله.. "دستور" دكتور مصطفى محمود فى الحب باقٍ بالفيسبوك الدكتور مصطفى محمود
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سنوات عديدة مرت على رحيل الدكتور مصطفى محمود صاحب برنامج "العلم والإيمان" الذى أثر فى جيل كامل، وقدم من خلاله عدد من الأفكار والآراء التى حفظها مشاهدوه عن ظهر قلب، إلى جانب الكتب الفلسفية شديدة العمق.

واليوم تحل ذكرى وفاة الدكتور مصطفى محمود الذى قدم عدد من الكتب التى حملت وجهات نظره فى عدد من القضايا الدنيوية و الدينية، ورغم ذلك إلا أن مقولات مصطفى محمود عن الحب تحظى بنصيب الأسد من اهتمام الشباب على صفحات التواصل الاجتماعى.

ومن أبرز أقواله عن الحب:

1-"الحب" ليس فقط اتحاد هوى، تفاهم، تلاؤم، اندماج عقلين..بل هو أيضاً ارتياح الفطرة إلى فطرة آخرى، تأنس بها وتكتمل بوجودها.

2-إن الحب لا يُحركه مهندس يمسك بالمسطرة و"البرجل" ويرصد الأقلام فى ورقة .. ولكن يحركه شاعر رقيق مجنون .. يلعب على القلب.

3-حكايات الحب الأول مادة جيدة للذكرى .. ولكنها لا تصلح لتكون مادة حياة أو زواج .. إنها الآن تثير دموعك .. ولكنها غداً لن تثير فيك إلا ابتسامة لطيفة.

4-الحب عاطفة غير ديمقراطية.

5-الحب هو الألفة ورفع الكلفة، أن لا تجد نفسك في حاجة للكذب، أن تصمتا أنتما الاثنين فيحلو الصمت، وأن يتكلم أحدكما فيحلو الإصغاء.

6-لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت.

7-الانتصار على الأنانية ليس معركة يوم، وإنما معركة عمر وحياة .. ولكن ثمار المحبة تستحق كفاح العمر .. وإذا قالوا لك إن معجزة الحب تستطيع أن تشفى من الأمراض فما يقولونه يمكن أن يكون علمياً فبالحب يحل الانسجام والنظام فى الجسد والروح، وإذا كان الحب لم يشفِ أحداً إلى الآن، فلأننا لم نتعلم بعد كيف نحب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة