بالصور.. على هامش طرح أسهم استثمارات سيناء للاكتتاب.. رئيس الوزراء: ننسق مع البنك المركزى لحل أزمة الدولار.. مفيش تسعيره جبرية ولو تمت هتكون للسلع الأساسية.. ويؤكد: برنامج الإصلاح الاقتصادى مصرى 100%

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:01 م
بالصور.. على هامش طرح أسهم استثمارات سيناء للاكتتاب.. رئيس الوزراء: ننسق مع البنك المركزى لحل أزمة الدولار.. مفيش تسعيره جبرية ولو تمت هتكون للسلع الأساسية.. ويؤكد: برنامج الإصلاح الاقتصادى مصرى 100% المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال المؤتمر
كتب مدحت وهبة ـ تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، أنه يتم حالياً التنسيق مع البنك المركزى لحل أزمة الدولار، خاصة أن البنك لديه العديد من الإجراءات لحل هذه الأزمة، وأن الحكومة تتخذ التدابير المناسبة بهدف التعامل مع هذا الأمر.

مؤتمر تنمية سيناء (1)
مؤتمر تنمية سيناء

وفيما يتعلق بالتفاوض مع صندوق النقد الدولى، شدد رئيس مجلس الوزراء أن التفاوض مع صندوق النقد الدولى بشأن الحصول على القرض ما زال قائماً، وأن الحكومة منذ منتصف 2014 تتخذ قرارات الإصلاح وفقاً للبرنامج الاقتصادى، وفى إطار رؤية متكاملة، مشدداً على أن برنامج الإصلاح الاقتصادى "مصرى تماماً"، وأن ملف الإصلاحات يتم التعامل معه ببرنامج، منها قانون الخدمة المدنية والقيمة المضافة .

مؤتمر تنمية سيناء (4)
مؤتمر تنمية سيناء

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، على هامش انعقاد المؤتمر الصحفى لإعلان الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، أن ما يتردد حول تطبيق التسعيرة الجبرية غير صحيح، قائلا، "مفيش تسعيره جبرية"، لافتاً إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع اتحاد الصناعات، والاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة أسعار السلع بهدف توفيرها للمواطنين .

مؤتمر تنمية سيناء (2)
مؤتمر تنمية سيناء

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أنه سيتم مناقشة تسعيرة السلع الأساسية قائلا، "لو تمت التسعيرة الجبرية ستكون لسلع استراتيجية محددة تهم المواطنين، ولفترة محدودة، ولكن حتى الآن لم يتم اتخاذ قرارات".

مؤتمر تنمية سيناء (3)
مؤتمر تنمية سيناء 

وأعلن رئيس الوزراء عن فتح باب الاكتتاب العام فى أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء بـ600 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، لتوسيع قاعدة الملكية، بداية من 6 نوفمبر لمدة شهر وحتى 5 ديسمبر المقبل، ليصل رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه، ومن ثم توزيع عوائد الاستثمار على أهالى المنطقة، تمهيداً لطرح أسهم الشركة فى البورصة خلال العامين المقبلين.

مؤتمر تنمية سيناء (5)
مؤتمر تنمية سيناء

وأوضح رئيس الوزراء أن الشركة الوطنية للاستثمارات سيناء تهدف فى المقام الأول إلى تنمية جزء أساسى وعزيز على كل مصرى، وتأتى تفعيلاً لاهتمام الدولة بتنمية سيناء بسواعد أبنائها، والاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية، لافتاً إلى أن تنمية سيناء لن تتم إلا بجهد أبنائها، وأن الحكومة تستهدف طرح الأسهم لكل المصريين، مشيراً إلى أن تنوع المستثمرين والموارد المتاحة أمام الشركة يساعدها على تنفيذ ومساندة المشروعات القائمة فى مجالات التعدين والصناعة والمناطق اللوجستية بالمشاركة مع القطاع الخاص.

مؤتمر تنمية سيناء (6)
مؤتمر تنمية سيناء

أكد شريف إسماعيل أن الحكومة تستهدف جذب القطاع الخاص الوطنى والدولى، وتطوير البنية الأساسية لسيناء، وضخ مزيد من الاستثمارات، بداية من مشروع قناة السويس الجديدة ومناطقها الاقتصادية، من خلال مشروعات الأنفاق التى ستربط سيناء بالوادى لتسهيل نقل الأفراد والبضائع ومشروع وادى التكنولوجيا وقرية الأمل والاستزراع السمكى، موضحاً أنه مع مواجهة التحديات، إلا أن هناك العديد من الطاقات والمشروعات تتحقق على أرض سيناء، حيث إن خريطة الاستثمار فى سيناء قد تغيرت وتنتظر أبناء المنطقة للمشاركة بأيديهم فى التنمية.

مؤتمر تنمية سيناء (7)
مؤتمر تنمية سيناء

من جهته أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه سيتم طرح أسهم الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء فى البورصة خلال فترة من سنتين أو ٣ سنوات، حيت تم زيارة رأس مال الشركة من مليار و400 مليون جنيه إلى 2 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه، من خلال إصدار أسهم نقدية جديدة، وأن الحد الأقصى للأسهم 50 ألف سهم للفرد، بقيمة 5 ملايين جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم فتح الاكتتاب رسمياً اعتباراً من ٦ نوفمبر المقبل وحتى ٥ ديسمبر.

مؤتمر تنمية سيناء (8)
مؤتمر تنمية سيناء

وأضاف "العربى"، أنه يتم طرح الأسهم للمواطنين المقيمين فى محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ممن يحملون الجنسية المصرية، ولهم الحق فى المشاركة بالاكتتاب، وأن تلك الأسهم لا يمكن بيعها للأجانب.

 

 
 
مؤتمر تنمية سيناء (9)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (10)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (11)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (12)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (13)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (14)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (15)
مؤتمر تنمية سيناء

 

مؤتمر تنمية سيناء (16)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (17)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (18)
مؤتمر تنمية سيناء
مؤتمر تنمية سيناء (19)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (20)
مؤتمر تنمية سيناء 
مؤتمر تنمية سيناء (21)
مؤتمر تنمية سيناء

 

وأكد الدكتور حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمارات، أنه سيتم طرح أسهم الشركة لجميع المواطنين المقيمين فى محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس فقط، ممن يحملون الجنسية المصرية، لهم الحق فى المشاركة بالاكتتاب، طبقاً لبطاقة الرقم القومى التى يتم تقديم صورة منها كمستند وحيد مطلوب من المشاركين، على أن يسدد قيمة السهم "100 جنيه" نقداً، بالتنسيق مع بنك مصر.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة