البرلمان يتحرك لمواجهة السيول.. تشكيل لجنة من نواب الصعيد لتفقد القرى المتضررة.. ولقاء الأهالى لبحث طرق تعويضهم.. وتقييم إجراءات المسئولين فى التصدى للأزمة.. وكتابة تقرير عن الزيارة لرفعه للمجلس

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:18 ص
البرلمان يتحرك لمواجهة السيول.. تشكيل لجنة من نواب الصعيد لتفقد القرى المتضررة.. ولقاء الأهالى لبحث طرق تعويضهم.. وتقييم إجراءات المسئولين فى التصدى للأزمة.. وكتابة تقرير عن الزيارة لرفعه للمجلس السيول
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذ مجلس النواب خطوة على الأرض لمواجهة أزمة السيول، بعدما أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تشكيل لجنة برلمانية لزيارة المحافظات المتضررة من كارثة السيول التى ضربت محافظات الصعيد ومحافظة البحر الأحمر، للوقوف على مدى الآثار الواقعة والأضرار وتحديد المسئول عنها.

 

وكشف أعضاء البرلمان تفاصيل خطتهم لزيارة القرى التى أضرتها السيول، وكيفية تعويض المتضررين، كاشفين عن اجتماع سيعقده اعضاء اللجنة البرلمانية خلال ساعات لوضع الخطوط العريضة لخطة زياراتهم،  وتوزيع الأدوار على الأعضاء.

 

وقال النائب أحمد الضوى، عضو اللجنة المشكلة من البرلمان لزيارة محافظات التى ضربتها السيول، إن اللجنة ستبدأ عملها الأسبوع المقبل، وسيكون مهمتها زيارة القرى التى تعرضت للسيول لبحث الخسائر التى أسفرت عنها السيول،  وبحث طرق تعويضهم، بجانب ذلك كتابة تقارير مفصلة للبرلمان حول أسباب تفاقم تلك الأزمة والإجراءات التى اتخذها المسئولين لمواجهة الأمر.

 

وأضاف عضو اللجنة المشكلة من البرلمان لزيارة محافظات المتضررة من السيول لـ"اليوم السابع" أن هناك اجتماع ظهر اليوم الاثنين، يضم أعضاء اللجنة منتصف هذا الأسبوع لوضع خطة عمل لها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن أول زيارة ستكون لمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر باعتبارها أكثرًا لمناطق التى تعرضت للسيول.

 

وأشار النائب أحمد الضوى، إلى أن اللجنة لم تحدد ميعادًا لبدء العمل، ولكن سيتم الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بخطة العمل خلال اجتماع هذا الأسبوع.

 

من جانبه، قال النائب صبرى يوسف، عضو اللجنة المشكلة من البرلمان لزيارة محافظات التى ضربها السيول، إن اللجنة التى طالب الدكتور على عبد العال بتشكيلها تضم 30 نائبًا، وستقوم بمعاينة بشكل مباشر للقوى التى أضرها السيول ومعرفة الخطوات التى اتخذتها وزارة الرى لمواجهة تلك السيول.

 

وأضاف النائب صبرى يوسف، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث كافة الخسائر التى نتجت عن السيول، ولقاء الأسر المتضررة من السيول، لبحث طرق تعويضهم بشكل مادى وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بكتابة تقرير كامل عن نتائج زيارتها لتسليمه إلى الدكتور على عبد العال، ليتم عرضه على الجلسة العامة خلال الفترة المقبلة.

 

وفى السياق ذاته، قال النائب ممدوح على عمارة، عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج، عضو لجنة السكان والمرافق العامة والتعمير، إن اللجنة البرلمانية ستبحث ما إذا كان هناك تقصير من جانب الحكومة بشأن الآثار الواقعة والأضرار وتحديد المسئول عنها.

 

وأضاف عضو لجنة السكان والمرافق العامة والتعمير فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستتابع مع الحكومة والمحافظين كيفية رفع الآثار التى نتجت عن السيول بمحافظات الصعيد والبحر الأحمر.

 

فيما قال العمدة هارون، عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج، إن اللجنة التى أعلن الدكتور على عبد العال عن تشكليها لزيارة المحافظات المتضررة من السيول ستكون مهمتها معاينة الوضع على الطبيعة، وبشأن التقرير الذى ستعده اللجنة البرلمانية قال إن اللجنة سيكون هدفها إعداد تقرير عن الوضع بالمحافظات التى وقع بها السيول، وتحديد المسئولين عن الخسائر التى وقعت.

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن تشكيل لجنة برلمانية لزيارة المحافظات المتضررة من كارثة السيول التى ضربت محافظات الصعيد ومحافظة البحر الأحمر، للوقوف على مدى الآثار الواقعة والأضرار وتحديد المسئول عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة