3 أسباب تجعل لايبزيج المنافس الأبرز لبايرن ميونيخ على البوندزليجا

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:57 م
3 أسباب تجعل لايبزيج المنافس الأبرز لبايرن ميونيخ على البوندزليجا لايبزيج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد انتهاء المرحلة التاسعة من الدوري الألماني، يُعتبر فريق لايبزيج، الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، أكبر منافس لبايرن ميونيخ حامل اللقب.

وهناك عدة أسباب تدعو أنشيلوتي ولاعبيه إلى أخذ الحيطة والحذر من الوافد الجديد، ليس فريق بوروسيا دورتموند وليس فولفسبورج ولا حتى ليفركوزن فيلعب لايبزيج دور المطارد لبايرن ميونيخ، حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين فقط على الفريق البافاري المتصدر.

لايبزيج أبرز منافس لبايرن

ويعود الفضل في ما وصل إليه لايبزيج الآن إلى المدير الرياضي للنادي رالف رانجنيج الذي عرف كيف يستثمر الإمكانيات المادية التي وضعتها شركة ريد بول تحت تصرف الفريق.

وعمل رانجنيك، الذي كان أيضا وراء صعود فريق هوفنهايم إلى دوري الدرجة الأولى عام 2008 على إعادة هيكلة النادي تنظيميا ورياضياً، كما حرص على وضع مجموعة من اللاعبين الموهوبين تحت تصرف المدير الفني للفريق رالف هازنهوتل.

وفي تعليقه على جدول مسابقة الدوري، قال المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي: "في الوقت الراهن، نعتبر لايبزيج أكبر منافس لنا".

فيما صرح قلب الدفاع ماتس هوميلز أن "لايبزيج منافس عنيد جدا، ويفوز في مبارياته باستحقاق، لذلك أنا أتوقع أن يبقى هذا الفريق في المراكز الأمامية لمدة طويلة".

أما فيليب لام، فقد أثنى على عمل المدرب هازنهوتل الذي سبق ولعب إلى جانب قائد الفريق البافاري في صفوف فريق بايرن ميونيخ الرديف.

فريق لايبزيج
فريق لايبزيج



خيارات تكتيكية متعددة

وهناك عدة أسباب موضوعية تدفع فريق بايرن ميونيخ إلى حمل فريق لايبزيج على محمل الجد رغم حداثة عهده بالبوندسليجا.

ومن بين هذه الأسباب التشكيلة الموسعة للفريق والتي تضم عدة لاعبين بإمكانهم أن يصنعوا الفارق في أي وقت، مما يجعل المدرب هازنهزتل مطمئنا حتى في حال غياب بعض لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة أو الإيقاف.

أما من الناحية التكتيكية، فيتوفر الفريق على عدة خيارات، حيث يمكن لكثير من اللاعبين أن يلعبوا في عدة مراكز مختلفة، وهو ما عبر عنه المدرب هازنهوتل مازحاً بالقول: "أعتقد أنني حتى لو وضعت كيتا (لاعب خط الوسط) في مركز حارس المرمى، فإنه سيتصدى ببراعة لجميع الكرات".


التركيز على مباريات الدوري

وعلاوة على ذلك، يركز فريق لايبزيج فقط على مباريات الدوري، بعدما أقصي من منافسات كأس ألمانيا، فيما يخوض فريق بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى مباريات الدوري، أطوار منافستي دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.

يشار إلى أن لايبزيج سيواجه متصدر الدوري الألماني بايرن ميونيخ في 21 ديسمبر، وهو موعد يناسب الفريق البافاري، خاصة أنه سيأتي بعد أسبوعين من مواجهته لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة