وزير التخطيط: شباب البرنامج الرئاسى أمامهم فرصة لتولى مناصب بالجهاز الإدارى

الأحد، 30 أكتوبر 2016 12:19 ص
وزير التخطيط: شباب البرنامج الرئاسى أمامهم فرصة لتولى مناصب بالجهاز الإدارى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن أولى اهتماماته فى "رؤية مصر 2030" هى الاستراتيجية والتنمية المستدامة، موضحا أن هناك جلسات ستعقد خلال المرحلة القادمة عن دور الشباب ورؤيتهم حول إستراتجية 2030، لافتا إلى أن تجربة مؤتمر الشباب الجميع سعيد بها ويفخر بها، ويعطى أملا للشباب ويضعهم فى موضع المسئولية، ويشاركون فى الحكومة والبرلمان ويمثلون مصر فى جامعة الدول العربية.

 

وأوضح الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الشباب المشاركين فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة سيكون لهم فرصة فى تولى المناصب القيادية بعد التخرج بالجهاز الإدارى للدولة، لافتًا إلى أن البرنامج الرئاسى يهدف إلى تخريج كوادر شبابية قادرة إلى قيادة مصر إلى المستقبل والتنمية.

 

وأشار وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، إلى أن الشباب المصرى لديه حماس وجديه فى التعامل ولديهم خلفية عن الأوضاع، التى تشهدها البلد من خلال الدراسات وورش عمل يقومون بها، لافتاً بأن انطباع المسئولين عن الشباب كان إيجابيا، والجميع يعمل الآن على دعمهم ومساندتهم.

 

وأكد العربى أن التخطيط فى هذا العصر لابد أن يواكب التغيرات الداخلية والخارجية، لافتاً إلى أنه لابد من الاستعانة بشباب واعٍ ومتعلم وقادر على التخطيط والمتابعة خلال الفترة المقبلة، مشددا على أهمية فكرة تمكين الشباب، مشيرا إلى أن الوزارة شريك رئيسى فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعداد الشباب للقيادة وتدريبهم وتأهيلهم.

 

وأشار العربى، إلى أن تعيين بعض الشباب كمعاونى الوزراء تجربة أثبتت نجاحها، لافتا إلى أن تلك التجربة أعطت رسالة جيدة بأن الدولة جادة فى تمكين الشباب، موضحا أنه تم وضع إطار قانونى سليم فى قانون الخدمة المدنية فيما يخص وظائف معاونى الوزراء.

 

وأوضح أن مصر تواجه تحديات كبيرة على كل المستويات، مؤكدا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" على رأس أولويات الدولة وتم وضع خطة شاملة للإصلاح الإدارى والمالى والمؤسسى للاتحاد خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة