مكرم محمد أحمد: أزمة الصحافة ليست فى الحرية.. والنقابة لم تقدم بيانا بالمحبوسين

الأحد، 30 أكتوبر 2016 10:09 م
مكرم محمد أحمد: أزمة الصحافة ليست فى الحرية.. والنقابة لم تقدم بيانا بالمحبوسين مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن كل صحاب رأى فى هذا البلد يستطيع أن يقول رأيه، مشيرا إلى أنه لا يظن على الإطلاق أن أزمة الصحافة فى مصر أزمة حرية.

 

وقال خلال حواره مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one "نقابة الصحفيين بتقول لدينا عدد من الصحفيين محبوسين، ولم تخرج بيانا بأسماء الصحفيين وقضاياهم، وهذا ما يمكن أن نسميه إطلاق تعميمات مخلة لا سند حقيقى لها من الواقع".

 

وتابع: "أعتقد أننى لست من الذين يطبلون وينافقون ومعظم كتاباتى نقدية ولم أسمع حد رفع سماعة التليفون وقالى والله أنت غلط يا أستاذ مكرم وعيب اللى أنت كتبته أو أشياء من هذا القبيل، وأشكو من أن كثيرا ممن يكتب، والمسئول يسد أذنه ولا سمع هذا الكلام، وهذا ينبغى أن يتوقف، ونحن أدوات لإدارة الحوار فى هذا المجتمع".

 

وأضاف أن المسئول فى الصحافة بمصر فى غياب عن الحرفية، وإننا أصبحنا نطلق كتابة دون دليل، ونعمم تعميما مخلا، وننشر أخبارا تفتقد الصدق أو لا نتأكد من صدقها، "إما أننى مزاجى مع الحكم أو مزاجى ضد الحكم والمصالح الصغيرة للأسف بتأثر على مواقفى".

 

وأوضح أن ما دفعه للحديث فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، هو خوفه على مهنية الصحافة، مشيرا إلى أن الصحافة المصرية كانت طوال عمرها تتمسك بالحرفية الشديدة وآداب المهنة وتقاليدها، مضيفا "انتقد رئيس الجمهورية كما تريد، لكن عندما تتحدث إليه اعرف أنك تتحدث إلى رئيس جمهورية مصر العربية، وهذا يتطلب قدر من اللياقة والاحترام وقدر من الشجاعة الأدبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة