محمد دحلان يجدد دعمه ترشيح مروان البرغوثى رئيساً للسلطة الفلسطينية

الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:10 م
محمد دحلان يجدد دعمه ترشيح مروان البرغوثى رئيساً للسلطة الفلسطينية محمد دحلان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى محمد دحلان دعمه ترشيح القيادى فى حركة فتح مروان البرغوثى لتولى رئاسة السلطة، مؤكداً أن البرغوثى يعبر عن إرادة الشعب الفلسطينى.

 ورجح دحلان رفض البرغوثى مبدأ تعيينه نائباً للرئيس أبو مازن كى لا يتحمل عقبات وتبعات التزامات عشر سنوات من الهوان والتراجع والهزائم فى فلسطين.

ولفت دحلان فى حوار أجرته معه وكالة معا الفلسطينية إلى أن مشكلات الضفة الغربية متداخلة بين مشاريع ومخططات الاحتلال الاسرائيلي، وبين قصور سياسات قيادة السلطة الفلسطينية عن التصدي للقضايا الوطنية وانشغالها بملاحقة ومتابعة الاوضاع الحزبية الداخلية.

وأوضح أن الثورة الفلسطينية المسلحة انطلقت من مخيمات اللجوء من أجل تحرير الأرض وانتزاع حق العودة، مشيراً إلى أن مخيمات لبنان وسوريا تحديدا حملت الأعباء الدموية المكلفة للثورة ولفتح، مؤكداً أن ميزانيات السلطة الفلسطينية التى تنفقها على مخيمات الأهل في لبنان وسوريا لا يزيد عن 0.003 ٪.

وقال دحلان: نريد فتح واحدة موحدة، كريمة، أبيّة والانتماء اليها طواعية، ولا نقبل بتركيع فتح وتطويع رجالها لأغراض شخصية، ولن ننشق عن فتح كما يحلم البعض ويهوى، بل سنقاوم من يعمل على شق فتح".

وبين أن واقع منظمة التحرير الفلسطينية مؤلم جداً إذ إن هناك من يدفعها إلى الشيخوخة والتلاشي، مؤكداً أن حركة فتح هى عقل القضية الفلسطينية وقلبها النابض.

واشار إلى أن الحركة يمكن أن تمرض لكنها لاتموت، وان سر ديمومتها يكمن في فداء وتضحيات جيش جرار من الأسرى والشهداء الفلسطينيين.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة