مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 06:19 م
مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون أملاك الدولة الخاصة على عبد العال رئيس البرلمان
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد برئاسة د. على عبد العال، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 7 لسنة 1991 فى شأن بعض الأحكام المتعلقة بأملاك الدولة الخاصة.

واللافت للنظر، أن مشروع القانون شهد موافقة جميع أعضاء مجلس النواب الذين حصلوا على الكلمة عند مناقشته من حيث المبدأ عدا النائب طلعت خليل، الذى رفض مشروع القانون بقوله أن هناك أزمة حقيقة فى مسألة الأراضى لاسيما فيما يتعلق بمسألة تبعيتها إلى أكثر من هيئة، ومن رأى يجب أن تكون جميع الأراضى تابعة لجهة واحدة". 

وشهدت الجلسة، إشادة من د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب أحمد سمير، رئيس لجنة الصناعة، بعد استعراضه لتقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الصناعة ومكتب لجنة الإسكان، بقوله: "تولى نائب من الشباب رئاسة اللجنة شىء رائع، وهذا يحسب للمجلس". 

وينص مشروع القانون على: 

المادة الأولى.. يُستبدل بنص الفقرة الثالثة من المادة (2) من القانون رقم (7) لسنة 1991 الُمشار إليه: "وتتولى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إدارة واستغلال والتصرف فى الأراضى التى تخصص لأغراض الاستصلاح والاستزراع، وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إدارة واستغلال والتصرف فى الأراضى التى تخصص لأغراض إقامة المجتمعات العمرانية الجديدة، كما تتولى الهيئة العامة للتنمية الصناعية إدارة واستغلال والتصرف فى الأراضى التى تخصص لأغراض التنمية الصناعية". 

المادة الثانية.. ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به من يوم التالى لتاريخ نشره. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء الدين فاروق فؤاد

تأكيد

عندي قطعة أرض 8قراط املاك دوله زراعية من 30سنة هل يحق لي امتلاكه وذاي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة