قوات الاحتلال تستهدف المزارعين والصيادين الفلسطينيين بغزة

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:32 م
قوات الاحتلال تستهدف المزارعين والصيادين الفلسطينيين بغزة البحرية الإسرائيلية ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، بنيران أسلحتها الرشاشة، المزارعين الفلسطينيين، والمنازل، على طول الخط الفاصل شرق قطاع غزة، كما استهدفت الزوارق الإسرائيلية الصيادين شمالا، ما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح وكسور.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة فى مواقعها وأبراجها المنتشرة على طول الخط الفاصل شرق قطاع غزة، فتحت أكثر من مرة، وبشكل كثيف، نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين، والمنازل على طول الخط الفاصل من الشمال حتى الجنوب، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

فى السياق ذاته، استهدفت زوارق الاحتلال أكثر من مرة، بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين، ومراكبهم قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة مما أدى إلى إصابة صياد.

وهاجمت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين فى منطقة السودانية بإطلاق الرصاص الحى عليها، ومطاردتها، ما أدى إلى إصابة صياد بجروح، وكسور ى جسده، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة لتلقى العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

يذكر إلى أن بحرية الاحتلال تتعمد يوميا التنغيص على حياة الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأحد، شابين فلسطينيين من مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بعد دهم منزليهما بحيى الخروبة وبرقين.

على صعيد آخر واصلت قوات الاحتلال فرض عقوباتها الجماعية على أهالى بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة ضمن سياسة التنكيل بالفلسطينيين.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها: أن "قوات الاحتلال تخضع السكان، لتفتيشات استفزازية على مداخل العيسوية، التى أغلقها الاحتلال أمس بمكعبات اسمنتية ضخمة، وسط أجواء مشحونة بالتوتر الشديد فى البلدة بسبب اجراءات الاحتلال، واقتحام قواته المتكرر للبلدة، ودهم منازل مواطنيها".

وأشارت إلى أن البلدة شهدت أمس مواجهات عنيفة، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عقب اقتحام قوات كبيرة من جنود الاحتلال للبلدة بمرافقة آليات ودوريات عسكرية من مدخلها الغربى والجبل وحى عبيد، وانتشرت فى أحياء مختلفة، بينها وحدات القناصة والخاصة.

وتركزت المواجهات العنيفة فى حى عبيد ومحيط مسجد الأربعين وسط البلدة، رد خلالها الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة