وزير البيئة: سنحصل على موافقة النيابة لتحريك اللندين المسرطن بالسويس

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 05:00 ص
وزير البيئة: سنحصل على موافقة النيابة لتحريك اللندين المسرطن بالسويس الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن شركة "بوليكو" اليونانية التى تعاقدت معها مصر للتخلص من 220 طن لندين مسرطن بميناء الأدبية بالسويس بدأت فى تعبئة نفسها للتخلص من الشحنة الخطرة، حيث ستقوم بفتح مكتب لها بالقرب من موقع الشحنة للعمل فيه على تعيين فريق من المصريين به .

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستحصل خلال الأسبوع الجارى على موافقة النيابة لأخذ عينات من الشحنة لأنها بمثابة أحراز ولم يكن هناك أى إمكانية للتعامل معها إلا بعد توقيع العقود مع الشركة لأنه كان هناك موافقات تتطلب أن تكون باسم الشركة نفسها واعدا أن يتم الانتهاء من كل الملوثات خلال عامين .

 وكانت وزارة البيئة قد وقعت 8 سبتمبر الجارى، عقود عملية إعادة التعبئة والشحن والتخلص الآمن من 220 طنا من مبيدات اللاندين، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وممثل المدير الإقليمى للبنك الدولى بمصر واليمن وجيبوتى وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، والسفير اليونانى بالقاهرة ورئيس الشركة اليونانية المنفذة للعقد وعدد من المسئولين.

جدير بالذكر أن مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة يهدف إلى التخلص الآمن من ألف طن من المبيدات المحظورة ومنتهية الصلاحية، منها 220 طناً مخزنة فى ميناء الأدبية بالسويس، وحوالى 430 طن بمنطقة الصف بالجيزة و350 طن فى مناطق أخرى، ويهدف المشروع أيضاً إلى جمع ومعالجة ألف طن من الزيوت الملوثة بثنائى فينيل متعدد الكلور والعمل على نقل وتوطين تكنولوجيات معالجة هذه المواد الخطرة، ولعل من أهم أهداف المشروع أيضاً بناء ورفع القدرات الوطنية فى مجال التدريب على إدارة مثل هذه العمليات.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

ولماذا لا يتم إجبار المستورد على إعادة تصديرها ؟؟؟

مجرد سؤال ..أليس يوجد مستورد لهذه الممنوعات أم أن الدولة هي من إستوردتها ؟؟ في كلا الحالتين يوجد فساد وكان لابد من الأجهزة المعنية أن تتخذ الإجراءات القانونية تجاة هذه الشحنات وإجبار المستورد أياً كان حكومي أو خاص على إعادة تصديرها إلى بلد المنشأ لآنها محرمة دولياً وبالتالي لابد من بلد المنشأ أن تستلمها وتتعامل معها كيفما تشاء ..أما أن تتحمل خزينة الدولة تكاليف التعامل مع هذه الشحنات معناه تواطؤ من الأجهزة المعنية لعدم محاكمة المستورد وتغريمة كافة التكاليف ..بل لابد من حذفه من قائمة المستوردين وسحب الترخيص منه وحرمانه نهائياً من الإستيراد ..كفانا طبطبة على البهوات ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

من المستورد

من المستورد؟ هل هناك قضية لها بعد قومي؟ هل حوسب الفاعل لهذةالمهزلة ؟ من هو الفاعل؟ اسمة حتي يعرفة الشعب.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona33

الى معالي الوزير

إرحمنا يرحمك الله من السحابة السوداء التي طحنتنا مع العلم بأن هذه هي السنة الثالثة لحضرتك مع وجود هذه السحابة التي خنقتنا وأعيتنا ، وفي نهاية أي أسبوع تكون على أشدها ، فمابالكم بنهاية أسبوع طويلة (خميس ، جمعة ، سبت وأحد) نحن سكان القاهرة ، فلتفعل شئ الله يكرمك فمع بداية المغرب من كل يوم نبدأ في شم هذا الدخان القاتل ، سيادة الوزير لو كنت في القاهرة فلتتمتع بصفاء الجو في مثل هذا الوقت من كل عام بدون تكييف ، فربما تشعر بما نشعر به .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة