موسكو تنفى قصف جماعات سورية انضمت للهدنة وبوتين يزور كازاخستان

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 11:27 ص
موسكو تنفى قصف جماعات سورية انضمت للهدنة وبوتين يزور كازاخستان الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية والسورية لم تقصف جماعات مسلحة سورية انضمت إلى الهدنة وأبلغت بمواقعها، مشيرة إلى رصد 66 انتهاكا للهدنة من قبل المعارضة خلال 24 ساعة.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن بيانا صادرا عن مركز المصالحة الروسى أفاد اليوم الاثنين بأنه رصد 66 انتهاكا من قبل جماعات مسلحة غير شرعية خلال الساعات الـ24 الأخيرة فى محافظات حلب (39) ودمشق (18) واللاذقية (6) وحماة (3)، وذلك باستخدام مدافع هاون ودبابات ومنصات إطلاق يدوية الصنع وأسلحة نارية.

وأكد البيان أن عدد البلدات السورية التى انضمت إلى نظام الهدنة وصل إلى 702 بلدة، مضيفا أن 8 بلدات جديدة وقعت اتفاقات هدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة فى محافظات اللاذقية (5) وحمص (2) والقنيطرة (بلدة واحدة).وأشار البيان إلى مواصلة المفاوضات مع قادة جماعات مسلحة معارضة فى محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة.

 من ناحية أخرى يتوجه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين غدا /الثلاثاء/،إلى كازاخستان فى زيارة رسمية يلتقى خلالها مع نظيره الكازاخستانى نور سلطان نزارباييف،وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين .

وذكرت الدائرة الإعلامية التابعة للكرملين،فى بيان لها اليوم ، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيزور استانا غدا ومن المقرر أن يبحث مع نظيره الكازاخستانى نور سلطان نزارباييف، التعاون ضمن إطار الاتحاد الاقتصادى الأوراسي.

وأضاف البيان الذى أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك الروسية"اليوم ، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيزور كازاخستان،غدا للقاء نزاربايف، لبحث القضايا الحيوية للعلاقات الروسية الكازاخستانية والتعاون فى إطار الاتحاد الاقتصادى الأوراسي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة