بالصور.. خلال مؤتمر "الصحة العالمية".. وزير الصحة: عالجنا 836 ألف مريض فيروس سى (تحديث)

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 07:51 م
بالصور.. خلال مؤتمر "الصحة العالمية".. وزير الصحة: عالجنا 836 ألف مريض فيروس سى (تحديث) جانب من مؤتمر منظمة الصحة العالمية
كتبت أمل علام - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أثناء انعقاد الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية: "غدا على سفح الهرم سنحتفل بانتهاء قوائم الانتظار وعلاج 836 ألف مريض فيروس سى من يناير الماضى وحتى الآن، أى خلال 8 شهور". وأضاف قائلا: "نستعد للاحتفال بعلاج مليون مواطن، وفى القريب العاجل سنعلن عن التأمين الصحى الشامل لكل المصريين".
 
وقال الدكتور عماد الدين راضى: "إن الدكتورة مارجريت تشان، المدير العام لمظمة الصحة العالمية، أشادت بوعود رئيس الجمهورية المتعلقة بعلاج مليون مريض، والانتهاء من قوائم الانتظار وتدشين حملة المسح الطبى الشامل لجميع المصريين".
 

وأشادت الدكتورة مارجريت تشان، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، فى كلمتها أمام الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بالدور الذى قامت به مصر فى مكافحة فيروس سى، وأشادت بالسعر الذى حصلت به مصر على الدواء لعلاج مرضى فيروس سى.

 وقالت: "لقد شهدت الأوضاع الإنسانية فى إقليم شرق الشرق المتوسط تدهورا كبيرا على مدار العام الماضى، وأعداد المتأثرين بتلك الأوضاع بلا شك أعداد مذهلة"، موضحة أنه فى نهاية عام 2015 احتاج أكثر من 62 مليون شخص من المتأثرين إلى الطوارئ فى الإقليم وإلى الرعاية الصحية العاجلة، وإلى الحصول على الخدمات الصحية، وأن أكثر من 60% من جميع اللاجئين والنازحين داخليا فى العالم ينتمون إلى هذا الإقليم".

 وأشارت إلى أن الحرب الدائرة فى سوريا دخلت عامها السادس، وفى كل شهر يعانى 25 ألف شخص على الأقل من الإصابات ذات الصلة بالنزاع، الأمر الذى خلق احتياجا هائلا لرعاية الحوادث والصدمات، موضحة أنه فى العراق لا يجد ملايين المدنيون ملاذا آمنا يؤون إليه، ولذلك فإن المنظمة تستخدم العيادات المتنقلة كى تقدم الرعاية الصحية إلى المجموعات السكانية النازحة.

 
جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت اليوم الاثنين الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، والدكتور على سعد العبيدى وزير الصحة بدولة الكويت رئيس المؤتمر، والدكتورة مارجريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور علاء الدين العلوان المدير الإقليمى للشرق المتوسط، وعدد من الوزراء العرب.
 
 

جانب من أعمال الدورة الـ63 لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط


وزير الصحة متحدثا خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية


حديث جانبى بين ممثلى السعودية


مشاركة للمغرب ومصر والسعودية باجتماعات الدور الثالثة والستين لمنظمة الصحة العالمية


دول الخليج حاضرة بقوة فى الاجتماعات


ممثلو اليمن وإيران وسوريا خلال الاجتماعات


الصومال حاضرة فى الاجتماعات


اجتماع منظمة الصحة العالمية فى الدورة الثالثة والستين


حضور غفير للبلدان العربية فى الدورة الثالثة والستين


السودان تظهر فى اجتماعات الدورة الـ63 بقوة


جيبوتى حاضرة فى مؤتمر منظمة الصحة العالمية


منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعات الدورة الثالثة والستين


منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعات الدورة الثالثة والستين


حضور عربى وأوروبى فى اجتماعات الدورة الثالثة والستين


مشاركة عربية كبيرة بأعمال الاجتماعات


باكستان وأفغانستان تحضران الاجتماعات


تونس والبحرين تشاركان بممثلتيهما


مشاركة واسعة فى اجتماعات منظمة الصحة العالمية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة