خلال توقيع بروتوكول لتمويل صغار الصناع بمدينة دمياط للأثاث.. وزير الصناعة: 200 مليون دولار صادرات متوقعة.. وأسامة صالح: المشروع يوفر 30 ألف فرصة عمل.. بنك مصر: تمويل المشروعات الصغيرة بـ25 مليار جنيه

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:31 م
خلال توقيع بروتوكول لتمويل صغار الصناع بمدينة دمياط للأثاث.. وزير الصناعة: 200 مليون دولار صادرات متوقعة.. وأسامة صالح: المشروع يوفر 30 ألف فرصة عمل.. بنك مصر: تمويل المشروعات الصغيرة بـ25 مليار جنيه جانب من توقيع البروتوكول
كتب مدحت وهبة تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن إنشاء مدينة دمياط للأثاث تعد آخر المشروعات القومية للدولة، وأنه جار الانتهاء من إنشاء أحدث مركز تكنولوجى لاختبارات جودة الأثاث بالمدينة، الأمر الذى سيعمل على زيادة الصادرات وتوفير فرص عمل، لافتا إلى أنه تم بدء التنفيذ وأن إجمالى المشروع يتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه وأنه يتم توفير التمويلات اللازمة لأصحاب المشروعات الذين سيتم نقلهم لتحديث المعدات.

 

وتوقع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين شركة دمياط للأثاث، وبنك مصر بقيمة 1.5 مليار جنيه لتوفير التسهيلات التمويلية اللازمة لصغار الصناع بمدينة دمياط للأثاث، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، وأسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، ومحمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى، أن تصل الصادرات من مدينة أثاث دمياط إلى 200 مليون دولار خاصة وأن دمياط تمثل من 60 إلى 65% من إجمالى الصادرات حاليا، والتى تقدر بنحو 200 مليون دولار قائلا: "نستهدف أن تصل صادرات دمياط إلى هذا الرقم بمفردها".

 

وقال "الذوق والتصميم يعد جزءا من عوائق صادراتنا، الأمر الذى يتطلب صناعة ما يحتاجه المستهلك.. وفى النهاية نصنع اللى المستهلك محتاجه"، حيث سيتم تطوير صناعة الأثاث فى دمياط بشكل يساهم فى زيادة الصادرات من خلال صناعة متميزة وفقا للتكنولوجيا، لافتا أن مدينة دمياط ستوفر فرص عمل للشباب مع إدخال صناعات متطورة.

 

ومن جانبه، أكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حرص البنك على تمويل المشروعات الصغيرة، تماشياً مع سياسات الدولة وتفعيلاً لمبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن البنك يستهدف تمويل المشروعات الصغيرة بقيمة 25 مليار جنيه خلال 4 سنوات قادمة.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الاهتمام بتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتى ضمن أولويات البنك فى المرحلة الراهنة، موضحاً أن هذا القطاع مهم للاقتصاد المصرى، حيث تتمتع هذه المبادرة بأهمية كبيرة لتنمية الاقتصاد القومى فى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمى مع الاقتصاد الرسمى.

 

ومن جانبه أكد أسامة صالح، وزير الاستثمار الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث، أن توقيع البروتوكول مع بنك مصر يهدف إلى توفير التمويلات اللازمة لتمكين صغار الحرفيين لتملك الوحدات لفترة حتى 10 سنوات، إضافة إلى عام سماح بفائدة تتراوح من 5 إلى 7%، حيث تساهم المدينة فى توفير فرص عمل تتراوح بين 20 إلى 30 ألف فرصة عمل للشباب، مشيرا أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المدينة خلال عام، وتتضمن 1300 ورشة ومصنع، على أن تتراوح استثمارات المدينة من 5 إلى 6 مليارات جنيه.

 

وأضاف صالح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على هامش توقيع البروتوكول، أنه تم تأسيس الشركة منذ 3 أشهر بقيمة 521 مليون جنيه وسوف تصل إلى مليار جنيه خلال عام، حيث سيتم إنشاء ما يقرب من 2000 ورشة و55 مصنعا، كذلك إنشاء مول ومعرض عالمى للأثاث حتى الانتهاء من إنشاء المدينة، بالإضافة إلى توفير الخدمات العامة، لافتاً إلى المدينة ستعمل على تطوير صناعة الأثاث فى مصر لتواكب أحدث التكنولوجيا العالمية.

 

وفى الوقت نفسه قال الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط، إن مدينة أثاث دمياط مقامة على مساحة 331 فدانا، وتتكون من مجمعات صناعية للورش الحرفية ومصانع متوسطة وكبيرة للأثاث، ومنطقة للمعارض والخدمات التجارية المساندة، وذلك للنهوض بصناعة الأثاث وخلق فرص تصديرية حقيقية بما يؤهلها للمنافسة إقليمياً وعالمياً، وكذلك خلق نواة جديدة للتنمية بمحافظة دمياط، لافتا إلا أن تراخيص المشروعات سيتم من داخل المدينة للتيسير على أصحاب المشروعات الصغيرة فى أعمالهم.

 


د.اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط

 


م.طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

 


د.اشرف العربى وزير التخطيط

 


وزير التجارة والصناعة ووزير التخطيط واسامة صالح رئيس مجلس ادارة شركة دمياط ومحمد الاتربى

 


د.اشرف العربى –اسامة صالح – محمد الاتربى

 


من اليمين محافظ دمياط –وزير التخطيط –وزير التجارة والصناعة –اسامة صالح –محمد الاتربى –جمال نجم

 


منصة توقيع البرتوكول

 


جانب من حضور التوقيع

 


منصة توقيع البروتوكول

 


كلمة م .طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

 


كلمة م .طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

 


د.اسماعيل عبد الحميد –د.اشرف العربى –م.طارق قابيل

 


منصة توقيع البرتوكول

 


مراسم توقيع البرتوكول

 


مراسم توقيع البرتوكول

 


صورة تذكارية بعد توقيع البرتوكول

 


محمد الاتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر

 


محافظ دمياط –وزير التخطيط –وزير التجارة والصناعة –اسامة صالح –محمد الاتربى –جمال نجم

 


جانب من حضور التوقيع

 


جانب من حضور التوقيع

 


م.طارق قابيل

 


كلمة د.اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة