النائب يحيى عيسوى: أتقدم بطلب إحاطة لسحب الثقة من وزير الزراعة بسبب القمح

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 08:01 ص
النائب يحيى عيسوى: أتقدم بطلب إحاطة لسحب الثقة من وزير الزراعة بسبب القمح النائب يحيى عيسوى
البحيرة جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب يحيى عيسوى رئيس اللجنة الفرعية للأمن الاقتصادى بلجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لسحب الثقة من وزير الزراعة، وذلك بسبب قرار وزير الزراعة بمنع استيراد قمح به أى نسبة من فطر الأرجوت، وتمسك الوزارة بـ 0 أرجوت، وتسبب هذا القرار فى حدوث أزمة مع روسيا.

 

وأكد رئيس اللجنة الفرعية للأمن الاقتصادى فى تصريح خاص، أن هذا القرار يعد كارثة بكل المقاييس ومخالف لكل المواصفات العالمية، خاصة وأن مصر تعتمد على نحو 60% من استيراد القمح، لافتا إلى أن قرار وزير الزراعة غير المسئول تسبب فى إعلان دولة روسيا وقف استيراد الموالح من مصر، وبالتالى سيكون هناك ركود تام فى عمليات تصدير الخضر والفاكهة وبالتالى سينعكس على الاقتصاد المصرى.

 

وأضاف أن فطر الأرجوت لا ينمو إلا فى درجة حرارة من 0 إلى 10 درجة مئوية، مؤكدًا أنه حال تمسك وزير الزراعة بـ 0 أرجوت، فإننا على أعتاب كارثة محققة، وبالتالى لا يستحق هذا الوزير الاستمرار فى منصبه لقراراته غير المسئولة .

 

وأوضح عيسوى أنه فى ظل هذه الأزمة تم استيراد رسالة قمح من دولة رومانيا تقدر بحوالى 63 ألف طن مرفق معها شهادة للفحص تؤكد أن به نسبة من الأرجوت ومع ذلك تم فحص القمح بمعرفة الحجر الزراعى، وأكد أن نسبة الأرجوت 0، وهذا يعكس مدى الإهمال والفساد بوزارة الزراعة ولابد من محاسبة المخطأ فورا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد سمير

صحصح يا سيادة النائب

سيادة النائب بيتكلم على قرار من حوالي شهرين وتم الغاءه من قبل رئيس الوزراء بتاريخ 27 سبتمبر والرجوع لنسبة الارجوت المقبولة عالميا وهي 0.05% وتم عقد مناقصة لتوريد القمح بتاريخ 28 سبتمبر واشترت فيها مصر 240 الف طن كلها منشأ روسي ، يعني معدش في مشكلة مع روسيا ولا حاجة. لكني أتفق مع سيادة النائب ان وزير الزراعة لازم يتحاسب على قراره غير المدروس، لأن فطر الإرجوت محتاج درجات حرارة منخفضة جدا عشان ينمو ، وده مش موجود في مصر، ثانيا نسبة 0.05% هي النسبة المقبولة في جميع أنحاء العالم وغير مؤثرة على الصحة باي شكل من الاشكال. النقطة الأخيرة، كان لازم سيادة الوزير يكون عنده رؤية وبعد نظر ودراسة لتبعات القرار الطائش ده، لأن أكثر دولة هتضرر من قرارك ده هي اكبر مورد للقمح لمصر وهي روسيا، يعني أكبر دولة بتدعمك وانت رايح تخبط فيها. وزراء على ما تفرج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة