السياحة تدق أبواب المطارات المصرية.. عودة الأتراك والألمان لشرم الشيخ.. واستئناف رحلات مصر للطيران بين الأقصر ولندن بعد توقف عام.. ومصادر: طرح مناقصة لأجهزة بصمة العين بمطار القاهرة قريبا

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 08:12 م
السياحة تدق أبواب المطارات المصرية.. عودة الأتراك والألمان لشرم الشيخ.. واستئناف رحلات مصر للطيران بين الأقصر ولندن بعد توقف عام.. ومصادر: طرح مناقصة لأجهزة بصمة العين بمطار القاهرة قريبا السياحة تدق أبواب المطارات المصرية
كتب أحمد حمادة - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر بوزارة الطيران المدنى، أن المطارات المصرية أصبحت على استعداد تام لاستقبال الأفواج السياحية من كافة بلدان العالم، مشيرة إلى استئناف الرحلات بين مصر وبعض الدول الأوروبية، والتى كانت متوقفة من ما يقرب من عام بعد حادث الطائرة الروسية التى سقطت فى فى سيناء العام الماضى. 
 
 
وقالت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن عدد من المطارات استقبل رحلات سياحية دولية، ومنها مطار شرم الشيخ الذى استقبل رحلات من تركيا، إضافة إلى رحلات سياحية من ألمانيا، كما أن مطار الأقصراستقبل  شهد إعادة تشغيل رحلات مصر للطيران بين مدينتى الأقصر ولندن، بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام، حيث بدأت أولى الرحلات من  طراز البوينج 737/800 الذى يتسع لـ144 راكباً بواقع 120 مقعدا للدرجة السياحية، و24 مقعد لدرجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى رحلات مصر للطيران اليومية إلى مدن أوروبا عن طريق مطار القاهرة الدولى، الذى يربط العاصمة بالمدن السياحية المصرية، مشددا  على حرص الشركة خلال الفترة الماضية على استعادة تشغيل الشبكة بكامل طاقاتها، وذلك اهتماماً من مصر للطيران بعملائها المنتشرين حول العالم، وبما يتوافق مع سياسة العرض والطلب.
 
 
وأضافت المصادر، أن التجهيزات الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة فى المطارات المصرية، أصبحت تفوق الاشتراطات الدولية الدولية، وهو ماتم فى مطارات شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، وذلك للتوافق مع الاشتراطات التى وضعتها الحكومة الروسية لعودة السياحة مرة أخرى لمصر، مشيرة إلى أن الزيارة الأخيرة لوزير النقل الروسى، والتى أكد فيها أن محادثات استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، والمتوقفة منذ نهاية العام الماضى قطعت شوطاً كبيراً بفضل تعاون الجانب المصرى، مشيداً بالمباحثات التى تمت مع وزارة الطيران خلال زيارته الحالية لمصر، مؤكدة أن هناك أملا كبيرا لتحقيق نتائج بناءه، وأن هناك استعدادات كبيرة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين فى القريب العاجل.
 
 
وأكدت المصادر، أنه حاليا جرى الاستعداد لتجهيز المطارات المصرية، وبالأخص مطار القاهرة، حيث أن الراكب سيخضع لـ5 مراحل تفتيش بمبنى الركاب الجديد 2، وذلك وفقا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو" وأن هناك تجهيزا لمرحلة سادسة وهى بصمة العين ، مشيرة الى أنه سوف يتم الإعلان  قريبا عن مناقصة لشراء نظام أمنى جديد، خاص بموظفى مطار القاهرة من بينها أجهزة بصمة العين، فى محاولة لتلبية شروط روسيا لاستئناف رحلاتها لمصر، موضحة أن هذه التجهيزات بدأت بالفعل فى مطارى شرم الشيخ والغردقة.
 
 
وأضافت المصادر، أن تولى الشركات الخاصة مهمات تفتيشية على البوابات والحقائب والمنافذ الخاصة بالدخول لصالات المطار المختلفة، مرحلة كان لا بد من وجودها، مشيرة إلى بدء شركة "فالكون" الوطنية بتأمين مطار شرم الشيخ، يليه مطار القاهرة، وذلك من دون الإخلال بمسئولية الشرطة المصرية فى التأمين الكامل للمطارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

دايمآ متأخرين بسنين عن أشقائنا بالخليج

حيث أن بصمة العين مفعلة منذ سنوات و إحنا لسة حنطرح و نجمع مناقصة و مزايدة ولجان منبثقة و أخرى نوعية وهكذا ، عند أشقائنا بالخليج كل شيء بنظام الكومبيوتر حيث لاوجود للدفاتر و الضوابير اليومية والقلم الكوبيا وقلم الأرشيف بتاع دسوقى أفندى ،، حراااااام عليكم فوقوا بسرعة بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

تعليق رقم 1

تعليق رقم 1،،،،براحه علي نفسك هم فاقوا أهو مش ملاحظ ولا إيه،،،الشئ ييجي متأخر أحسن ما يجيش خالص،،،بس لازم نقد والناس مش شغاله نقد وهم شغالين بردوا نقد،،يظهر أن النقد أصبح سمه عند المصريين.

عدد الردود 0

بواسطة:

eyad

اعداد ضئيله جدا

احنا عايشين في شرم ومش شايفين سياحه ... مش فاهم الناس الي بتتكلم علي ان السياحه رجعت والفنادق مليانه اشغالات بناء علي ايه؟؟؟ احنا والله لسه ماشوفنا حاجه ونسبه الاشغال ضعيفه جدا .. طياره المانيه نزلت ب 150 زبون تقبي الدنيا اشتغلت؟؟ الروس مازالو يلاعبوننا ومافيش طياره واحده نزلت

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لا نريد سياح اتراك

من قال اننا نريد الاعداء فى بلادنا--من يحضر منهم جواسيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة