سحر نصر تبحث مع السفير الهولندى التعاون فى مجال الصوب الزراعية

السبت، 29 أكتوبر 2016 11:05 ص
سحر نصر تبحث مع السفير الهولندى التعاون فى مجال الصوب الزراعية سحر نصر مع السفير الهولندى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير لورنس ويستهوف، سفير المملكة الهولندية لدى القاهرة، بمقر الوزارة، حيث استهلت اللقاء بتقديم التهنئة للسفير الهولندى، بمناسبة توليه منصبه الجديد، مشيدة بالعلاقات المصرية الهولندية، خاصة على المستويين الاقتصادى والتنموى.

وبحث الجانبان، أولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلى بين مصر وهولندا خاصة فى مجال الزراعة والصوب الزراعية، وفى هذا الإطار، أشادت نصر بخبرة هولندا فى المجال الزراعى، خاصة الخبرة الزراعية فى الصوب الزراعية والبيوت الزجاجية، وأعرب السفير الهولندى، عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الفنى لمصر فى هذا المجال لما يحمله من رؤية هامة فى ترشيد استهلاك المياه ورفع القدرة الانتاجية لوحدة الفدان.

وأشارت نصر إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاهتمام بالزراعة ومنظومة الأمن الغذائى، حيث يمثلان ركيزة أساسية للاقتصاد الوطنى مع أهمية نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية والتى تؤدى إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن وتحقيق نهضة زراعية لمصر تمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.

وناقش الجانبان موقف بعض المشروعات الممولة من الجانب الهولندى، حيث اتفقا على تذليل أى عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى للبلدين.

وأشارت نصر إلى أهمية العمل على زيادة دعم الجانب الهولندى للمشروعات التنموية فى مصر، وجذب المؤسسات الهولندية والشركات لإقامة مشروعاتهم فى مصر.

وأكدت على دعم وترحيب وزارة التعاون الدولى بتعزيز أطر التعاون المستقبلى بين الجانبين، والترتيب لإنشاء لجنة اقتصادية فنية برئاسة الوزارة عن للجانب المصرى، ونظيرتها من الجانب الهولندى، بحيث يتم بحث امكانية الاستفادة بالخبرة الهولندية فى مجال معالجة وإعادة تدوير المياه والاستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Esam ayman

التعاون الهولندي

انا المهندس محمد عبدلله ولدي استعداد للعمل في هذا المشروع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة