ولسة ياما هنشوف.. أغرب تقاليع الموضة فى 2016.. "البنطلون المبلول" و"تى شيرت شعر الصدر".. حذاء يسير فى الاتجاهين.. وشنط "الفواكه".. شعر قوس قزح.. وإكسسوارات للوجه بدلاً من المكياج

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:14 م
ولسة ياما هنشوف.. أغرب تقاليع الموضة فى 2016.. "البنطلون المبلول" و"تى شيرت شعر الصدر".. حذاء يسير فى الاتجاهين.. وشنط "الفواكه".. شعر قوس قزح.. وإكسسوارات للوجه بدلاً من المكياج أغرب تقاليع الموضة فى 2016
كتبت رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة وينتهى عام 2016 بكل أحداثه وصيحات الموضة فيه وديكوراته وملابسه، ليبدأ عام 2017 بمجموعة جديدة من التصميمات والألوان والتقاليع غير المتوقعة، فقد شهد عام 2016 نسبة كبيرة من أغرب تقاليع الموضة والتى ظهرت واضحة فى أسابيع الموضة بالدول الأوربية والتى تضمنت عروضاً لتصميمات بعيدة عن الخيال ولا يمكن ارتداؤها فى أى حال سواء للسيدات أو الرجال أيضاً.

 

1-الملابس

شهد عام 2016 انتشار موضة البنطايل المقطوعة من الركب والأفخاذ، سواء للرجال أو السيدات، ولاقت رواجاً كبيراً وغزت المحلات وحققت نسبة مبيعات هائلة.

البنطلون المقطع
البنطلون المقطع

ومن أغرب تقاليع الموضة فى 2016 كان "البنطلون المبلل" والذى لاقى هجوماً كبيراً فور انتشاره، فهو بعيد كل البعد عن اسم الموضة وعن الرقى والأناقة فى الملابس.

بنطلون التبول
البنطلون المبلل

وتحت اسم الموضة، ظهر تى شيرت " شعر الصدر" للشباب والفتيات وهو عبارة عن تى شيرت على هيئة صدر رجل " مشعر"، وقد لا قى هجوماً واسعاً من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى.

تى شيرت شعر الصدر (1)
تى شيرت شعر الصدر 

 

تى شيرت شعر الصدر للبنات
تى شيرت شعر الصدر للبنات

وفى أحد عروض الأزياء العالمية، عرض مصمم أزياء فستان بتصميم غريب وأثار الجدل بشكل واسع ، إذ استخدم فى صناعته فرو خروف بشكله التقليدى.

فستان بفروة خروف
فستان بفروة خروف

كما انتشرت صور تصميم غريب للجوارب،  بوضع الورود به من أعلى لتظهر حول الساق، الأمر الذى يجعل الشراب أقرب إلى الـ"فازة".

شراب بالورد
شراب بالورد

كما ظهر "قميص النقاش" ضمن موضة 2016 ، وهو عبارة عن قميص ملطخ ببقايا ألوان الطلاء، الأمر الذى يعطى لمن يراه انطباعا أن مرتدى القميص "نقاش"، ومن المثير للدهشة أن سعر القميص وصل حسبما تداول رواد الفيس بوك، لـ650 جنيها.

قميص النقاش
قميص النقاش

2-الحقائب

لم تتوقف الموضة عن الملابس فقط، بل تم ابتكار حقيبة مقبضها على شكل ذراع إنسان ممسك بيده الشنطة بالإضافة إلى تصميم معصم مماثل لذراع الشنطة لتبدو مرتدية الشنطة أنها بـ3 أذرع.

شنطة غريبة
شنطة غريبة

وفى أسبوع الموضة بلندن، شهد عدد من الصيحات الغربية والمختلفة، إذ قدمت العارضات عرضًا للحقائب الجديدة التى جاءت على أشكال الفواكه .

حقائب على شكل فواكه
حقائب على شكل فواكه

وفى أسبوع الموضة بنيويورك، شهد عدة تقاليع جديدة، منها حقيبة اليد التى تجر كالكلب من خلال حزام يربطها إلى البنطلون وليس حزامًا يعلقها على الكتف كما هو العادة.

جرب الحقيبة
جرب الحقيبة

 

3-الأحذية

واستمراراً لمسلسل الانبهار ، ففى إحدى عروض أسابيع الموضة بنيويورك، جاء عرض الحذاء المزدوج الذى يجعلك تبدو وكأنك تسير فى اتجاهين متقابلين، وهو الحذاء الذى طرحه المصمم "شاين أوليفر" بأكثر من لون وتصميم.

حذاء غريب
حذاء غريب

كما أطلق بيت الأزياء العالمى ديسكويرد2 موضة أحذية نسائية المظهر ولكنها مصممة للرجال ، واستعان بيت الأزياء الشهير ديسكوير2 بعارضة الأزياء العالمية جيجى حديد، وعدد من عارضات الأزياء، وقاما التوأم دين ودان كاتن، مؤسسى بيت الأزياء بارتداء الحذاء ذى الكعب العالى، وقارنوا بين مظهره فى قدم العارضات وأقدامهم.

أحذية للرجال بتصميمات نسائية
أحذية للرجال بتصميمات نسائية

وأطلق التوأمان دين ودان كاتن مؤسسى دار الأزياء الدولية ديسكويرد2، موضة جديدة للرجال، وهى الكعب الكالى للأحذية الملونة، وتعتمد على إضافة الألوان التى تضفى نوعا من البهجة عند ارتدائها والتى ومن غير المعهود ارتداء الرجال لها مثل الفوشيا، والفضى المصحوب بإضافة" استرسات" على الحذاء

أحذية لامعة للرجال
أحذية لامعة للرجال

 

4-الإكسسوارات

لم تكتف الموضة بالملابس والأحذية والحقائب، بل انتشرت موضة إكسسوارات الوجه التى يتم ارتدائها حول الجبهة ، وهذه الإكسسوارات التى طرحها المصمم اليابانى المقيم فى لندن "أكيكو شينزاتو" ضمن مجموعة مجوهرات تحمل اسم "الجلد الآخر"، وهى مصنوعة من الكريستال والذهب و يمكن ارتدائها على الأنف ومن تحت الذقن وحتى فوق العينين.

اكسسوار يتدلى من أعلى على الوجه
إكسسوار يتدلى من أعلى على الوجه
اكسسوارات غريبة
إكسسوارات غريبة
اكسسوارات للوجه
إكسسوارات للوجه

5-الشعر

وحتى ألوان الشعر المعروفة "بقت موضة قديمة"، وفى آخر تقاليع صبغات الشعر، ظهرت فكرة شعر "قوس قزح"، وهى صبغة الشعر بعدة ألوان مختلفة فى نفس الوقت، وكلها الألوان التى يتضمنها قوس قزح ، من برتقالى وأخضر وأزرق وأحمر وأصفر.

شعر قوس قزح
شعر قوس قزح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة