فوائد طبية للفلفل الأسود.. تعرف عليها

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:00 ص
فوائد طبية للفلفل الأسود.. تعرف عليها الفلفل الاسود- صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" عددا من الخصائص الطبية لاستخدام الفلفل الأسود فى طهى الطعام، منها احتواؤه على مركب البيبرين الذى له العديد من الفوائد الصحية مثل فقدان الوزن وخسارة الجسم للكثير من الدهون وتعزيز عملية الهضم وارتفاع طاقة الجسم.

وكما جاء فى التقرير فإن احتوائه على مركب البيبيرين يعزز امتصاص المواد الغذائية فى الجسم، كما يعزز امتصاص الجسم للمواد الغذائية مثل البيتا كاروتين وفيتامين ب6 والأحماض الامينية والسيلينيوم والجلوكوز والكركمين، وأيضا يساعد على شفاء الالتهابات وعلاج بعض الاضطرابات كالتهاب المفاصل الروماتويدى .

وحسب التقرير، الفلفل الأسود يساعد على الوقاية من السرطان، إذ أظهرت الأبحاث أن مركب البيبيرين له تأثير إيجابى على سرطان الرئة، فإنه يبطئ من نمو الأورام، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية بتعزيز هرمون السيروتونين الذى يعمل على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الشعور بالألم .

وتابع التقرير مؤكدا أنه يجب توخى الحذر عند استهلاك الفلفل الأسود، للحصول على الفوائد الصحية منه، ويكون ذلك من خلال استخدامه بطريقة صحيحة، كما يجب على الإناث الحوامل والأمهات المرضعات والذين يعانون من ظروف صحية كامنة أولا استشارة الطبيب قبل تناول أى منتجات تحتوى على مركب البيبيرين والذى تكون  مصادره الغذائية  الفلفل الأسود والأخضروالتوت فأنه يحسن امتصاص المعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة