غضبة شعبية مصرية سعودية ضد "قلة أدب" إياد مدنى أمين عام "التعاون الإسلامى".. تغريدات ترفض اعتذاره للسيسي مطالبين الحكومة برد دبلوماسى.. ومغردون سعوديون: ليس من طباعنا أن نهين أحدا فكيف برئيس شعب صديق

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 11:25 م
غضبة شعبية مصرية سعودية ضد "قلة أدب" إياد مدنى أمين عام "التعاون الإسلامى".. تغريدات ترفض اعتذاره للسيسي مطالبين الحكومة برد دبلوماسى.. ومغردون سعوديون: ليس من طباعنا أن نهين أحدا فكيف برئيس شعب صديق غضبة شعبية مصرية سعودية ضد قلة أدب إياد مدنى
كتب إسلام جمال - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تطاول أمين عام منظمة التعاون الإسلامى والوزير السعودى السابق "إياد مدنى" على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصدرت العديد من الهاشتاجات رداً على سخريته، حيث دخل هاشتاج "إياد مدنى" ضمن قائمة الأكثر تداول عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، وذلك من خلال العديد من المشاركات من المغردين المصريين، فقالت مها كمال: "محدش يقول إنه شخص غير ذى صفة أو شخص مش مسئول أمال رايح يعمل إيه هناك ومتواجد بين المسئولين بصفته إيه! ودى طريقة كلام شخص مسئول؟!

 

وأضافت إسراء توفيق عبر تغريدتها: "الشعب السعودى له منا كل الاحترام شكرا لمن تبرأ من هذا الشخص الذى لا يمثل الشعب السعودى ويتحمل هو إهانة 90 مليون مصرى له"، كما طالب مصطفى أبو العينين عبر تغريدته باتخاذ موقف على من يطاول على مصر قائلاً: "على قيادة السعودية أن تضع آﻻف علامات الاستفهام تحت اسم كل من يتطاول على مصر فى هذا التوقيت الذى تتعرض له المملكة من إجرام إيرانى".

 

من جانب آخر أبدى عدد من المغردين السعوديين اعتذارهم عن تصريحات إياد مدنى، أمين عام منظة التعاون الإسلامى خلال كلمته أمام الرئيس التونسى قائد باجى السبسى.

 

كما شارك هاشتاج "لا لإهانة السعودية للسيسى"، ضمن صدارة موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حاول فيه المغردون من الجانبين المصرى والسعودى، التأكيد على أن العلاقة بين البلدين لن تتأثر بمثل هذه التصريحات الفردية، والتى تمثل شخصاً بعينه، ولا تمثل عقيدة نظام أو شعب بأكمله.

 

واستغل المغردون السعوديون الهاشتاج كوسيلة، لتقديم الاعتذارات عن التلميحات التى وصفوها بالخسيسة، مؤكدين أن مثل هذه الأقوال لا تنم عن أخلاق الشعب السعودى.

 

وقدم المغردون من الأشقاء السعوديين الاعتذار للشعب المصرى من خلال الهاشتاج، معتبرين أن تصريحات إياد مدنى خارجة عن حدود اللياقة فى الحديث عن رئيس شعب شقيق.

 

وكتب "محمد الشيخى" من السعودية على حسابه "أبداً ليست من طباعنا أن نهين أحدا فكيف برئيس شعب صديق وغالى"، وكتب حساب يدعى "سعودى ودمى مصرى" "نعتذر للشعب المصرى ورئيسه السيسي عن الإخوانى إياد مدنى وهذا وزير سابق وتم إقصاؤه من منصبه أيام الملك عبد الله".

 

فيما رد المصريون على تعليقات الأشقاء السعوديين التى جاءت محملة بالأسف والاعتذار عما بدر من الوزير السابق، بأن العلاقة بين مصر والسعودية، علاقة محبة ومودة لن تتأثر مهما حصل.

رسالة إلى القيادة السعودية
رسالة إلى القيادة السعودية

 

الشعب السعودى لا يتحمل إهانة 90 مليون مصرى
الشعب السعودى لا يتحمل إهانة 90 مليون مصرى
إياد مدنى شخص مسئول من الخطأ السخرية من الرئيس
إياد مدنى شخص مسئول من الخطأ السخرية من الرئيس
لا لإهانة السعودية للسيسى
لا لإهانة السعودية للسيسى

 

مصر والسعودية إيد واحدة
مصر والسعودية إيد واحدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشيخ رويال

سعودي

لا اسمح للوزير السعودي اهانة مصر وشعبها فهاذا يعتبر اهانه لنا ياسعوديه وعلى الحكومه السعوديه تقديم الاعتذار ومحاسبة الوزير لانى سعودي وشعب مصر وحكومة مصر مهما حصل بيننا من امور تحل من قبل الحكومتين ويبقى شعب مصر وشعب السعوديه اخوان وكل منافق لايحاول ان يوقع بينا السعوديه ومصر لانهم يد وحده مهما حصل من اى خلاف بينهم?

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

حفظ الله مصر ورئيسها وشعبها

نحن كمصرين نحب السعودية ورئيسها وشعبها ولكن من يتطاول علينا لا نحبه ولا نريده ونفتخر برئيسنا وبلدنا وجيشها العظيم ومصر محفوظة فى القرآن غصب عن كيد الحاقدين والمتآمرين وتحيا مصر الابية العظيمة والعزيزة على قلوبنا ونحن نفديها بارواحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed ELmango

مصر والسعوديه

سمعنا كثيرا في الاونه الاخيره عن توتر العلاقات السعوديه المصريه وما قاله الوزير السابق اياد مدني لكن علينا ان نفرق بين راي شخص وتوجه دوله وهي المملكه العربيه السعوديه التي تجمعها بمصر علاقات وطيده منذ قديم الازل ولكن السؤال هنا لمصلحه من توتر هذه العلاقات بين اكبر دولتين عربيتين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد كمال

الرد على السفيه

هذا شخص واطي لم يتعلم أصول الدين ولا أصول السياسة ولا أصول الأخلاق ويجب تأديبه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العتيبي

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

ليس من طباعنا ان نهين احد فكيف يتكلم على رئيس مصر السيسي. والله ان الشعب السعودي يقدر ويحب شعب مصر في الله. فما بالك برئيس مصر عبدالفتاح السيسي الرجل الخلوق التفاني والمحب لبلده والاشقائه. والله نحبك في الله يا رئيس. سعودي.

عدد الردود 0

بواسطة:

Teto

لا تربيه ولا تعليم ولا ثقافة

( اياد مدنى ) مسئول التربيه فى مجلس أمين منظمة التعاون الإسلامى، خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية والتعليم للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة . فلا تربيه ولا تعليم ولا ثقافة ( ففاقد الشىء لا يعطيه ). فلا يسخر قوماً من قوم . الاسلام بيقول كده .

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر رجب

عاشت مصر والمملكة

هذا الإخواني الوقح مغضوب عليه في بلده وفي كل مكان وهو لا يمثل إلا نفسه وتنظيمه الإرهابي على المستوى الرسمي لابد من طرده فوراً من أي عمل مؤسسي وتأديبه ، على المستوي الشعبي أهل مصر وأهل المملكة وأهلنا الشرفاء في كل الأقطار أعطوه درساً لن ينساه

عدد الردود 0

بواسطة:

اashraf

Egypt

اعتقد انه ليس فى وعيه ولابد من اقالته من منصبه والكشف عليه اولا.. اما ماقاله فهو اهانه لنفسه وللمنظمه التى يتحدث باسمها ثم للجمع الذى يتحدث له لانه اخطأ ايضا فى رئيسهم.. اما عن التهكم فعلى ماذا يتهكم.. الفقر الرزق من عند الله فعقابه عند موزع الارزاق اكبر .. واقول لمن يمثلنا دينيا او عربيا من امثاله ارحمونا من اشكالكم فانتم فقدتم احساسكم وادراككم بالواقع وكذلك برسالتكم فى الحياه.. فهنيئاً لكم الحياه الدنيا ولكن اتركوا لنا كرامتنا وسعينا لارضاء الله ولا تتهكموا علينا .. ارحمونا حاسبكم الله..

عدد الردود 0

بواسطة:

سمر

لا نقبل اعتذاره

عيب عليك يا اياد يا مدنى انت تتطاول على 92 مليون مصرى على اكبر دولة عربية . استقيل هيا قدم استقالتك واذهب الى ام بى سى وقدم برنامج يناسبك اسمه اضحك مع اياد المدنى بس ياريت تقلع الغترا وتحلق لحيتك ويكون البرنامج الثالثة فجراً والناس نيام ماشى يا مدنى

عدد الردود 0

بواسطة:

Waleed

إلا مصر

يجب أن يعلم كل إنسان حجمه وعن من يتكلم وإذا ذكرت أكبر دولة فى الشرق الأوسط وأعظم جيش عربى واخلص رئيس جمهورية فالكلام يكون بحساب وخصوصا اذا صدر الكلام من شخص تافه غير مسئول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة