صحيفة أمريكية: هيلارى كلينتون تفكر بترشيح جو بايدن للخارجية حال فوزها

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 02:33 م
صحيفة أمريكية: هيلارى كلينتون تفكر بترشيح جو بايدن للخارجية حال فوزها هيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة بولتيكو الأمريكية، إن نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن فى مقدمة القائمة القصيرة للفريق الذى تسعى المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون لتشكل به إدارتها فى حال فوزها بالرئاسة، وتريده أن يشغل منصب وزير الخارجية، بحسب ما ذكرت مصادر للصحيفة.

وأوضحت بولتيكو، أن هذا يمكن أن يكون أول ترشيح هام للحكومة القادمة يتم الإعلان عنه لحملة تصر على أن تركيزها يظل منصبًا على الفوز بالانتخابات، وربما يكون الخيار الأكثر أهمية للرئيسة المحتملة التى كانت هى نفسها وزير للخارجية، ولم تخبر كلينتون أو مساعدوها بايدن بالترشح بعد.

ووفقًا للصحيفة، فإن الاستراتيجية الحالية هى كيفية تقديم هذا الطرح لبايدن الذى كان على وشك أن يترشح هو نفسه لمنافسة هيلارى كلينتون فى السباق التمهيدى للحزب الديمقراطى.

وقال مصدر بحملة هيلارى للصحيفة، أن بايدن سيكون عظيمًا فى المنصب، وهم يقضون وقتًا طويلًا لاستكشاف أفضل الطرق لمحاولة إقناعه بالمنصب فى حال فوزها.

وأوضحت الصحيفة، إن بايدن الذى ترأس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ قبل الانضمام للإدارة يعد من أكثر الديمقراطيين الذين يحظون بالاحترام والخبرة على الساحة العالمية، كما أنه على وشك أن يكمل 44 عامًا من المسيرة السياسية فى واشنطن التى بدأت بست دورات فى مجلس الشيوخ وفترتين كأقرب مستشار للرئيس أوباما، وتولى عددًا من القضايا الدولية الصعبة بما فيها العراق وأوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة