رئيس التعبئة والإحصاء: التعداد السكانى الحالى "نقمة" ويجب خفضه

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 07:29 م
رئيس التعبئة والإحصاء: التعداد السكانى الحالى "نقمة" ويجب خفضه اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن السكان أهم مورد حينما يكون لدى الدولة الإمكانيات لإنتاج سكان بخصائص مختلفة، وحال عدم وجود موارد لتحسين خصائصهم فسوف يصبحون سكانا متدنيى الخصائص وغير منتجين وعبئا على المشتغلين بالدولة.

 

وأضاف الجندى، فى حواره مع الإعلامى ماجد على، ببرنامج "لقمة عيش" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أن الدستور نص على أنه لا بد من أن يكون هناك توازن بين النمو السكانى والموارد الاقتصادية.

 

وتابع الجندى: "عندنا مشكلة اقتصادية ونحتاج إلى استثمارات بالمليارات كى نقضى عليها ولترتفع الموارد بجانب معدل زمنى طويل ليتحقق ذلك، بالإضافة على توعية السكان وأن تكون الدولة على قلب رجل واحد، ونتفق أن السكان فى تلك الفترة الزمنية محنة ونقمة ومشكلة لنخفض معدل النمو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

سيادة اللواء ...الهند تخطت المليار نسمه ..17لغه معتمده 4ديانات رئيسيه يتفرع منها عشرات الملل والاعراق ...ولكنها دوله نوويه ...صناعيه ..تصدر قمح وحبوب بقوليه بانواعها ...اكبر ديمقراطيه في العالم .مراكز برماجيات تعد من الاوائل في العالم في احمداباد ..وجودة التعليم بكل انواعه ومراحله ...و...و... و... أذن المشكله في الاداره للبشر وليس الاستنكاف من القوه البشريه والفشل في توظيفها التوظيف الصحيح ....على كل لو احنا بنسبب لكم مشكله وطامه كبرى .......سمونا واخلصوا وخلصونا ....لاحول ولا قوة الا بالله ....استقيمو يرحمكم الله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة