تعرف على أسباب الاكتئاب الموسمى المصاحب لفصل الشتاء

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 09:00 ص
تعرف على أسباب الاكتئاب الموسمى المصاحب لفصل الشتاء أرشيفية - اسباب اكتئاب الشتاء
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باقتراب أجواء الشتاء يشعر البعض بالاكتئاب، ويظن الكثيرون أنه مرض يحتاج إلى علاج، ويتعامل معه الجميع على أنه وباء ينتشر بمجرد الحديث عنه.
 
وعن أسباب اكتئاب الشتاء، أوضح الدكتور "مينا جورج"، رئيس قسم التأهيل النفسى بالعباسية، قائلا: "الاكتئاب مرتبط باحتياج الإنسان للمشاعر التى يفتقدها مثل الفرح والسعادة، ويزداد الشعور بالاكتئاب فى فصل الشتاء أكثر، وفقا للعديد من الدراسات، نظرا لطبيعة هذا الفصل من برودة للطقس وقلة الحركة وعدم التغيير الكبير الذى يحدث فيه، ولكن هذا ليس مقياسا، فهناك عدد من الناس يكونون فى قمة سعادتهم وتفاؤلهم فى فصل الشتاء.
 
وأضاف : "يأخذ الفرد الاكتئاب مبررا له للهروب من حالة السكون والخمول التى تحدث له فى فصل الشتاء، وعادة الاكتئاب يشجع على التفكير السلبى، فمن الممكن أن يتحول شخص ما إلى العمل ليل نهار خوفا من الإفلاس، ويصاحب الاكتئاب فى الشتاء بعض المشاعر السلبية التى تزيد من مشاكلنا فيه.
 
وتابع :"البعض يتجهون لتناول الأطعمة الكثيرة خاصة الحلويات المصنوعة من الشيكولاتة ليشعروا بالسعادة ولكة يتغلبوا على شعورهم بالاكتئاب، وهو ما يدخلهم فى مشكلات السمنة خاصة مع عدم ممارستهم للرياضة اليومية أو اتباعهم نظاما غذائيا صحيا".
 
وينصح الدكتور "جورج" الجميع خلال فصل الشتاء بالتعامل مع مشاعرهم بحكمة مع تفعيل المشاعر الإيجابية حتى تخطى الشعور بالخوف والاكتئاب المصاحب لأجواء الشتاء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة