تعرف على آخر الأحداث فى قضية سعد لمجرد.. الفحوصات تثبت إصابة الفتاة بكدمات متعددة.. ومحامى لمجرد يؤكد براءته.. ووزير الثقافة المغربى ينفى اتصاله بالسلطات الفرنسية لمتابعة القضية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:47 م
تعرف على آخر الأحداث فى قضية سعد لمجرد.. الفحوصات تثبت إصابة الفتاة بكدمات متعددة.. ومحامى لمجرد يؤكد براءته.. ووزير الثقافة المغربى ينفى اتصاله بالسلطات الفرنسية لمتابعة القضية سعد لمجرد
كتبت: سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت قضية المطرب المغربى سعد لمجرد، حديث العالم، وليس الوسط الفنى والغنائى فقط، فما أن انتشر خبر القبض عليه من جانب السلطات الفرنسية بعد اتهام فتاة باغتصابه، حتى احتل اسمه جميع المواقع العربية والعالمية، وكذلك تريند على مواقع التواصل، وفى تطور جديد للقضية نفى وزير الثقافة المغربى محمد أمين صبيحى مانشرته بعض الصحف المغربية عن متابعته لقضية لمجرد مع السلطات الفرنسية.

وقال صبيحى فى بيان له على الصفحة الرئيسية لوزارة الثقافة أن أحد الصحفيين اتصل به يوم الأربعاء الماضى ليتأكد من خبر اعتقال لمجرد، لكن جوابه جاء محدد وبسيط  إذ قال إن الأخبار لم تتأكد بعد، لكن الصحفى "فبرك" الكلام وقال إننى أتابع القضية مع السلطات الفرنسية، كما أن الأسئلة والأجوبة التى ذُكرت فى المقال "مفبركة" وليس لها أساس من الصحة، بحسب موقعmoroccoworldnews.

لمجرد
لمجرد

و ذكرت جريدة LeMonde الفرنسية أن مصادر قضائية متعددة أكدت أن الفتاة التى اتهمت الفنان المغربى سعد لمجرد باغتصابها فى حالة صدمة وأن الفحوصات أثبتت أنها تعانى إصابات متعددة فى جسدها، كما قال موقع HuffPost Maroc أن محامى سعد لمجرد "براهيم رشيدى" يؤكد براءة موكله حيث قال إنه سيحضر دليلا قويا يؤكد أن لمجرد لم يغتصب الفتاة، وذكرت الجريدة الفرنسية إن لمجرد كان تحت تأثير الكوكايين والكحول أثناء ارتكابه الواقعة، وقالت الجريدة إنه لايزال فى الحبس الاحتياطى لمتابعة التحقيقات التى تبدأ اليوم الجمعة، ويبدو أن الأيام المقبلة ستحمل العديد من المفاجآت فى هذه القضية التى أصبحت مثارًا للجدل ليس فقط على السوشيال ميديا ولكن أيضا بين جمهور سعد فى الوطن العربى وعدد من الفنانين الذين أعلنوا دعمهم له.

سعد لمجرد
سعد لمجرد

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على لمجرد عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده اتهمته فيها بمحاولة اغتصابها، قبل يومين من حفله الغنائى بقصر المؤتمرات فى باريس، وتعتبر هذه المرة الثانية التى يلقى القبض فيها على المطرب المغربى، حيث تورط قبل شهرته فى تهمة اغتصاب فتاة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويواجه المطرب سعد لمجرد حتى الآن مصيرا مجهولا فهل سيتم تبرئته بالفعل؟ أم سيخضع للعقوبة حيث يقول القانون الفرنسى فى المادة (222-23 إلى 222-26)، إن الاغتصاب هو جريمة يتم المعاقبة عليها، كما يتم تعريفه فى قانون العقوبات بأنه "أى فعل إيلاج جنسى، مهما كانت طبيعته، ارتكبها أحد الأشخاص ضد شخص آخر عن طريق العنف أو الإكراه أو التهديد أو المفاجأة"، كما يضم الإجبار على أى عمل جنسى تحت الإجبار وتم ممارسته شفهيا، أو عن طريق المهبل، أو الشرج، أو بواسطة اليد، أو باستخدام آلة فى هذا الغرض.

المطرب المغربى
المطرب المغربى

كما تكون العقوبة المقررة فى حال ثبوت الجريمة على شخص هو السجن لمدة 15 عاما، وتصل على 20 عاما إذا كان الاغتصاب تم تحت تهديد شديد ومن قبل عدد من الأشخاص، أو إذا تم على عجوز أو حامل أو مريض، أو إذا تم تحت تأثير المخدرات أو باستخدام السلاح، كما ذكرت LeMonde أن النجم المغربى سعد لمجرد كان تحت تأثير الكوكايين والكحول أثناء ارتكابه الواقعة.

وقالت الجريدة إنه لايزال فى الحبس الاحتياطى لمتابعة التحقيقات،ويبدو أن الأيام المقبلة ستحمل العديد من المفاجآت في هذه القضية التي أصبحت مثار للجدل ليس فقط على السوشيال ميديا ولكن أيضا بين جمهور سعد في الوطن العربي وعدد من الفنانين الذين أعلنوا دعمهم له.

ويواجه المطرب سعد لمجرد حتى الآن مصيرا مجهولا فهل سيتم تبرئته بالفعل؟ أم سيخضع للعقوبة حيث يقول القانون الفرنسى فى المادة (222-23 إلى 222-26)، أن الاغتصاب هو جريمة يتم المعاقبة عليها، كما يتم تعريفه فى قانون العقوبات بأنه "أى فعل إيلاج جنسى، مهما كانت طبيعته، ارتكبها أحد الأشخاص ضد شخص آخر عن طريق العنف أو الإكراه أو التهديد أو المفاجأة" كما يضم الإجبار على أى عمل جنسى تحت الإجبار وتم ممارسته شفهيا، أو عن طريق المهبل، أو الشرج، أو بواسطة اليد، أو باستخدام آلة فى هذا الغرض.

كما تكون العقوبة المقررة فى حال ثبوت الجريمة على شخص هو السجن لمدة 15 عاما، وتصل على 20 عاما إذا كان الاغتصاب تم تحت تهديد شديد ومن قبل عدد من الأشخاص، أو إذا تم على عجوز أو حامل أو مريض، أو إذا تم تحت تأثير المخدرات أو باستخدام السلاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناهد العايد

لو

لوكان فعلا تحت تاثير الكحول والمخدرات فاكيد ارتكب هذا الفعل وبهذه الفعله فقد سوأ سمعة العرب بالوحل واعطى انطباع لدى الغرب اننا همج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة