بالفيديو.. تعرف على تقييم أداء الحكام فى ختام الجولة السادسة للدورى.. هدف فوز المقاصة "تسلل".. فاروق يتغاضى عن طرد مدافع المصرى أمام إنبى.. وصافرة نور الدين تسيطر على موقعة الزمالك وسموحة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 12:42 ص
 بالفيديو.. تعرف على تقييم أداء الحكام فى ختام الجولة السادسة للدورى.. هدف فوز المقاصة "تسلل".. فاروق يتغاضى عن طرد مدافع المصرى أمام إنبى.. وصافرة نور الدين تسيطر على موقعة الزمالك وسموحة الحكم الدولى محمد فاروق
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المباريات الثلاثة التى أقيمت الخميس فى ختام الجولة السادسة العديد من القرارات التحكيمية التى أحدثت جدلا كبيرا.

مباراة الإسماعيلى ومصر المقاصة

التى اقيمت باستاد الإسماعيلية وانتهت بفوز المقاصة بهدفين مقابل هدف أدارها حكم الدرجة الأولى أحمد الغندور الذى ظهر هادئا وبذل جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة وحاول التواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية مناسبة ساعدته وتدخل بالصافرة كثيرا.

احتسب الحكم 40 خطأ على الفريقين فى تقدير مناسب للأخطاء أبرزها عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح المقاصة إلا أنه أغفل إشهار البطاقة الصفراء لمدافع الإسماعيلى محمد عادل جمعة فى الدقيقة 22 .

حافظ الغندور على هدوئه طوال المباراة وتخلى عن العصبية التى كانت تؤثر على قراراته فى المباريات السابقة مما سهل من مهمته فى إدارة المباراة وأحسن التعامل مع الجهاز الفنى للإسماعيلى.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور ولعب الكرة باليد ومسك الخصم من قميصه والاعتراض لثلاثى الإسماعيلى محمد أبو المجد وشريف حازم وإبراهيم حسن فى الدقائق 16 و57 و66 كما انذر ثنائى المقاصة بولان فواقى وأحمد مسعود فى الدقيقتين 39 و40 من عمر المباراة كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لمدافع الاسماعيلى محمد عادل جمعة فى الدقيقة 22  كما لم ينذر لاعب المقاصة عبد الحميد سامى فى الدقيقة 86 من عمر المباراة.

المساعدان هانى مطر وخالد السيد أشارعلى 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما إلا انه يؤخذ على المساعد الأول هانى مطر رغم خبرته أنه لم يكن موفقا فى الإشارة بصحة هدف المقاصة الثانى فى الدقيقة 94 .

الحكم الرابع أحمد شلبى أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد .

إحصائيات المباراة: 40 خطأ- 4 حالات تسلل- 10 ركلات ركنية- 5 بطاقات صفراء - 3 أهداف- ركلة جزاء.

مباراة المصرى وإنبى

التى أقيمت فى إطار نفس الجولة وانتهت بفوز الفريق البترولى بثلاثة أهداف مقابل هدف أدارها الدولى السابق محمد فاروق الذى ساعدته خبرته كثيرا فى إدارة المباراة التى شهدت توترا وعصبية من اللاعبين والأجهزة الفنية إلا ان فاروق تعامل بهدوء وثقة خاصة الجهاز الفنى للمصرى أحسن تطبيق القانون عندما أصر على خروج رامى صبرى لمنع الدم كما تدخل بشكل جيد لمنع الاحتكاك بين اللاعبين خاصة عند تنفيذ الكرات الثابتة وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

الحكم أحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية وتدخل وإطلاق الصافرة على 38 مخالفة ابرزها فى الدقيقة 42 عندما احتسب ركلة جزاء لصالح إنبى وبعدما منع أحمد فوزى مدافع المصرى الكرة بيده من دخول المرمى وتغاضى فاروق عن إشهار البطاقة الحمراء لمدافع المصرى فوزى واكتفى بإنذاره.

أشهر فاروق البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للعب الكرة باليد والتهور والاعتراض لرباعى المصرى أحمد فوزى واحمد ياسر وأحمد شكرى وحمادة ناصر فى الدقائق 43 و72 و77 و94  كما أنذر محمود توبة لاعب إنبى فى الدقيقة 48 كما تغاضى الحكم عن أشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها للاعب المصرى فريد شوقى الذى أكثر من الاعتراض على قرارات التحكيم بشكل غير لائق كما لم ينذر محمد الشامى لاعب إنبى للتهور فى الدقيقة 55 من عمر المباراة.

المساعدان حازم أبو الوفا ومحمود رضا تعاونا الثنائى مع الحكم فى إدارة المباراة بشكل جيد وأشارا على 4 حالات تسلل فى متابعة جيدة وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد أكثر من مرة خلال المباراة.

الحكم الرابع أحمد سلامة استدعى الحكم طبقا للقانون عند اعتراض جهاز المصرى على قرارات التحكيم وتعامل مع الأجهزة بشكل جيد.

إحصائيات المباراة: 38 خطأ- 4 حالات تسلل- 14 ركلة ركنية- 5 بطاقات صفراء- ركلة جزاء- 4 أهداف-

مباراة الزمالك وسموحه

التى أقيمت باستاد بتروسبورت وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين أدارها الدولى إبراهيم نور الدين الذى حاول السيطرة على المباراة من البداية فتدخل كثيرا بالصافرة للحد من توتر اللاعبين وكان حاسما مع اعتراض اللاعبين واحتسب 48 خطأ إلا أنه لم يسمح بالالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة بين اللاعبين لأنه احتسب اخطا كان يجب ان يشير باستمرار اللعب خاصة وحاول التواجد فى المكان المناسب اغلب فترات المباراة وتحرك بشكل لإيجاد زاوية رؤية مناسبة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور والتحايل والاعتراض لثلاثى الزمالك أسامه ابراهيم وباسم مرسى ومحمود دونجا فى الدقائق 50 و61 و72 إلا أنه تسرع فى انذار باسم مرسى، حيث لم يكن هناك تحايل من مهاجم الزمالك كما إنذر ثنائى سموحة احمد حمص وأحمد مانجا فى الدقيقتين 46 و90 كما أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء لثنائى سموحه أحمد رؤف وسيد فريد للعب بتهور فى الدقيقتين 36 و48 كما لم ينذر ثنائى الزمالك محمود ودنجا وأحمد توفيق للتهور فى الدقيقتين 27، 55 من عمر المباراة.

 ظهر المساعدان تحسين أبو السادات وسمير جمال بيقظة وتمركز جيد وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

الحكم الرابع ياسر فوزى سيطر على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون كما أدى مهامه بخبرة.

إحصائيات المباراة: 48 خطأ- 15 ركلة ركنية- 5 حالات تسلل- 5 بطاقات صفراء

 -

ركلة جزاء إنبى إمام المصرى وتغاضى الحكم عن طرد مدافع المصرى

ه

دف المقاصه فى الإسماعيلى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة