بالفيديو.. 5 ظواهر فى الجولة الـ6 للدورى أهمها سقوط الأندية الجماهيرية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 09:48 م
بالفيديو.. 5 ظواهر فى الجولة الـ6 للدورى أهمها سقوط الأندية الجماهيرية الأهلي وبتروجت
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة السادسة لمسابقة الدورى العديد من الظواهر الغريبة، يأتى على رأسها سقوط الأندية الجماهيرية وتعرضها للخسارة أو التعادل، فضلا عن اللغط التحكيمى الذى كان بطلا للعديد من الوقائع فى أحداث المباريات، ويرصد "اليوم السابع" أغرب الظواهر فى السطور التالية..

 

1- تعادل سلبى للقطبين

شهدت الجولة السادسة تعادل سلبياً للأهلى والزمالك، حيث تعادل الفريق الأحمر مع بتروجت، وتعادل الفريق الأبيض مع سموحة.

 

2- "صلاة" محمد عودة فى المدرجات

حرص محمد عودة، المدير الفنى لفريق المقاولون العرب، على أداء صلاة العشاء خلال تواجده فى مدرجات ملعب ذئاب الجبل، أثناء لقاء فريقه أمام الشرقية بالدوري العام، والذى انتهى بفوز ذئاب الجبل بهدفين مقابل هدف.

3- تألق حراس المرمى

شهدت الجولة السادسة تألقاً كبيراً وتصديات رائعة من حراس المرمى، وكان أبرزهم شريف إكرامى حارس مرمى الأهلي الذى أنقذ الفريق الأحمر من الخسارة من بتروجت، بعدما أنقذ مرماه من هدفين فى اللحظات الأخيرة، ليصبح رصيده من الأهداف التى سكنت شباكه منذ انطلاق المسابقة هدف وحيد ومن ضربة جزاء لوادى دجلة. فضلا عن تألق محمد أبو جبل حارس مرمى سموحة أمام ناديه السابق الزمالك، ومنعه من إحراز أهداف فى شباكه.

 

4- سقوط الأندية الجماهيرية

شهدت الجولة السادسة سقوطاً للأندية الجماهيرية، فبخلاف تعادل الأهلي والزمالك أمام بتروجت وسموحة، خسر الإسماعيلى أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، وسقط المصرى أمام إنبى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر الشرقية من المقاولون بهدفين مقابل هدف.

 

5- لغط تحكيمى

شهدت الجولة السادسة لغطا تحكيميا فى العديد من المباريات، يأتى فى مقدمتها مباراة أسوان مع الإنتاج الحربى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق قيام لجنة الحكام بمعاقبة حكم المباراة بالإيقاف شهراً، حيث احتسب الحكم محمد عادل الذى أدار المباراة ركلة جزاء لصالح الإنتاج فى الدقيقة 84، إثر قيام مدافع أسوان بعرقلة وليد حسن لاعب الإنتاج، سجل منها محمود فتح الله هدف التعادل. وأظهرت الإعادة التليفزيونية أن العرقلة تمت خارج منطقة جزاء أسوان، وأن ركلة الجزاء غير صحيحة.

كما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لأسوان فى الوقت بدل الضائع للمباراة، بداعى أن مهاجم أسوان كان متسللا قبل أن تتم عرقلته داخل منطقة جزاء الإنتاج.

وحظت مباراة الزمالك وسموحة بالعديد من الأحداث التحكيمية، أبرزها الإنذار الذى ناله باسم مرسى مهاجم الفريق بداعى ادعاؤه السقوط فى منطقة الجزاء ما بين مؤيد ومعارض لصحة القرار، ومطالبة ستانلى بركلة جزاء، واعتراض أحمد سعيد بعد طرده أمام الإنتاج الحربى، ومطالبة لاعب طنطا بركلة جزاء أمام الاتحاد السكندرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة