المصلون يعترضون على خطيب سلفى لعدم التزامه بخطبة الأوقاف بدمياط

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 02:04 م
المصلون يعترضون على خطيب سلفى لعدم التزامه بخطبة الأوقاف بدمياط مسجد - ارشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض المصلون بمسجد الطحان بفارسكور بمحافظة دمياط، من عدم التزام خطيب سلفى الخطبة الموحدة التى حددتها الأوقاف بعنوان "حماية الأوطان وسبل بنائها" خاصة أنه ينتمى للجماعة السلفية فضلا عن طول وقت الخطبة عن الحد الأقصى الذى حددته الوزارة.

 من جانبه عبرالشيخ بكر عبد الهادى مدير عام أوقاف دمياط، عن إستيائه من اعتراض المصلين مؤكدا أن الظروف الراهنة التى تعيشها البلاد فى أمس الحاجة الى الوحدة والتمساك .
وأوضح مدير عام الأوقاف أن الازمة المشار إليها لا تعد سوى حدثا عابرا حيث تغيب خطيب المسجد لظروف خارجة عن إرادته وتم تكليف آخر بالخطابة بدلاً منه، مضيفا: طالما  لم يخرج عن النص أو يتطرف فى خطبته والتزم بالسياسة العام للوزارة والمنهج الوسطى، لا مشكلة.

وقال عبد الهادى، المديرية رخصت لعدد من مشايخ السلفيين بالخطابة، وخاصة بعد أن أخضعنا كافة مساجد الجماعات السفية لوزارة الأوقاف، مضيفاً: سنفتح تحقيق فى هذه الواقعة يوم الأحد المقبل .
 
ودعا عبد الهادى، المعترضين  على خطيب مسجد الطحان بفارسكور، لحل أزمة عجز خطباء وأئمة المساجد بدمياط والتى بلغت  80% قائلا: لدينا  1600 مسجد فى المحافظة و340 إماما وخطيب لا يغطون سوى 20 % من المساجد ونحاول سد العجز عن طريق "خطباء المكافأة".

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم

اطيعو الله واطيعوالرسول واولي الامر منكم

يجب علي كل داعية او خطيب من مشايخ وزارة الاوقاف الالتزام بامر الوزارة و عدم الفزلكة و اظهار انتمائاته المذهبية علي باقي المصلين لان خطبة الجمعة هي عمل مامور به من والي الامر لو مش عجبه يعتذر عن الخطبة و يطبق افكاره المذهبية في بيته فقط . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة