الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز.. مواجهة سهلة لسيتى"جوارديولا" مع ويست بروميتش.. انطلاقة قوية ليونايتد بعد ديربى كأس الرابطة.. قطار ليفربول يصطدم ببالاس.. وتوتنهام وليستر أقوى المواجهات

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:48 م
الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز.. مواجهة سهلة لسيتى"جوارديولا" مع ويست بروميتش.. انطلاقة قوية ليونايتد بعد ديربى كأس الرابطة.. قطار ليفربول يصطدم ببالاس.. وتوتنهام وليستر أقوى المواجهات الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض مانشستر سيتي مواجهة مضيفه وست بروميتش ألبيون غداً السبت فى الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، باحثاً عن نسيان هفوات متلاحقة في فصل الخريف كلفته محلياً وأوروبياً.

مع قدوم مدربه الجديد الإسباني جوسيب جوراديولا، حقق الـ"سيتيزنس" بداية نارية في الـ"برميرليج"، ففاز في مبارياته الست الأولى من بينها ديربي مدينة مانشستر وتصدر بفارق مريح، لكن سحر جوراديولا انقلب عليه فخسر على أرض توتنهام صفر-2 ثم تعادل مع ضيفيه إيفرتون وساوثهامبتون 1-1.

 

 

وما زاد الطين بلة خسارة الفريق الأزرق امام غريمه يونايتد الأربعاء صفر-1 في مسابقة كأس رابطة الأندية، ليبحث الفريق المملوك إماراتياً عن فوزه الأول فى سبع مباريات بمختلف المسابقات.

برغم كل ذلك، لا يزال سيتي يحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف عن أرسنال وليفربول اللذين يلتقيان سندرلاند وكريستال بالاس على التوالى.

ويستعد سيتي لمواجهة برشلونة الإسباني الأسبوع المقبل فى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه أمامه صفر-4 الأسبوع الماضى.

في المقابل، يمتاز وست بروميتش بسجل دفاعى أفضل من أمثال مانشستر يونايتد وليفربول، برغم حلوله فى المركز الثالث عشر فى الترتيب، إذ اهتزت شباك فريق المدرب طوني بوليس 10 مرات فقط.

مانشستر يونايتد لانطلاقة جديدة بعد إزاحة سيتي عن الكأس

يبحث مانشستر يونايتد عن انطلاقة جديدة بعد الفوز على سيتي فى كأس الرابطة، عندما يستقبل بيرنلي الرابع عشر.

ويعانى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كثيراً إذ فاز مرة يتيمة فى الدوري  آخر 6 مباريات، ليتراجع إلى المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المتصدرين.

 

 

وعانى الشياطين الحمر خسارة ساحقة أمام تشلسي صفر-4 المرحلة الماضية، ما دفع مورينيو إلى الاعتذار علناً لجمهور النادى الذى تعاقد مع المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، ولاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا أغلى لاعب فى العالم من يوفنتوس الإيطالي.

ويغيب عن يونايتد قلب الدفاع الإيفواري إريك بايلي الذى تعرض لإصابة قوية فى أربطة ركبته ستبعده شهرين عن الملاعب، فيما يحوم الشك حول مشاركة واين روني والفرنسي أنطوني مارسيال وكريس سمولينج وماركوس راشفورد.

                 

أرسنال متعطش

مرة جديدة يحقق أرسنال بداية موسم جيدة، إذ فاز بست مباريات على التوالى قبل تعادله مع ميدلزبره سلباً الجولة الماضية.

وتابع المدفعجية مشوارهم التصاعدي بالفوز على ريدينج منتصف الأسبوع في كأس الرابطة، وستكون محطتهم التالية فى افتتاح المرحلة على أرض سندرلاند متذيل الترتيب بنقطتين والوحيد الذي لم يذق بعد طعم الفوز.

 

 

وتحدث مدرب الفريق الفرنسي أرسين فينجر عن الثنائي الجيد فى قلب الدفاع، مواطنه لوران كوسييلني والألماني شكودران مصطفي القادم من فالنسيا الإسباني: "كوسييلني هو القائد ويحمل الشارة، لكن مصطفي يبدو أيضاً وكأنه يتحمل أدواراً قيادية فى الخلف، فوجئت كيف اندمج بسرعة مع الخط الخلفي، وشكل هذا الثنائى مع كوسييلني".

ويزور أرسنال الأربعاء لودجوريتس البلغاري فى دوري أبطال أوروبا بعد أن سحقه بسداسية الأسبوع الماضى وتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

قطار ليفربول لمواصلة المسير

يحل ليفربول الفائز خمس مرات فى مبارياته الست الأخيرة، على كريستال بالاس الحادي عشر. وبعد تحقيقه فوزاً صعباً على وست بروميتش 2-1 في الدوري السبت، قام الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بتغيير تشكيلته بالكامل في كأس الرابطة حيث تخطى توتنهام 2-1.

ليفربول الذى لم يخسر في آخر 10 مباريات ضمن مختلف المسابقات، دفع إلى الساحة لاعبي الوسط أوفيي ايجاريا وترينت ألكسندر-أرنولد البالغين 18 عاماً.

وبعد فوزه الساحق على يونايتد برباعية، يحل تشلسي الرابع على ساوثهامبتون الثامن باحثاً عن فوز رابع على التوالى ونسيان خروجه من كأس الرابطة أمام جاره وست هام فى مباراة شهدت أعمال شغب.

حامل اللقب ليستر سيتي ينتقل إلى العاصمة للحلول على توتنهام الخامس والباحث عن فوز أول بعد تعادلين.

ويبتعد توتنهام نقطة فقط عن ثلاثي الصدارة، لذا توقع الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب ليستر معركة قوية على ملعب "وايت هارت لاين": "سبيرز هو الفريق الوحيد من دون خسارة لأنه يملك تشكيلة قوية. يمكنهم تدوير فريقهم. كان توتنهام قريباً منّا الموسم الماضي وسيتابع المنافسة على اللقب".

 

 

ويستقبل توتنهام باير ليفركوزن الألماني فى دوري الأبطال بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي، فيما يحل ليستر على كوبنهاجن الدنماركي بعد فوزه عليه 1-صفر الأسبوع الماضي، باحثاً عن متابعة مشواره الأولى القاري إذ حقق 3 انتصارات متتالية حتى الآن.

وفى باقى المباريات، يلعب السبت ميدلزبره مع بورنموث، وواتفورد مع هال، والأحد إيفرتون مع وست هام والإثنين ستوك مع سوانسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة