مدرب شيكابالا فى أوروبا يتحدث لـ"اليوم السابع".. قسوة الغربة وراء عودة قائد الزمالك سريعاً.. وردة "مجتهد" وانتقاله لاولمبياكوس سابق لأوانه.. الأزمة الاقتصادية أنهت أحلام أمير عزمى.. وكوبر "بيحب شغله"

الخميس، 27 أكتوبر 2016 06:31 م
مدرب شيكابالا فى أوروبا يتحدث لـ"اليوم السابع".. قسوة الغربة وراء عودة قائد الزمالك سريعاً.. وردة "مجتهد" وانتقاله لاولمبياكوس سابق لأوانه.. الأزمة الاقتصادية أنهت أحلام أمير عزمى.. وكوبر "بيحب شغله" كاراجريو وشيكابالا وكوبر
كتب- أحمد هريدى - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص نيكوليس كاراجريو، المدير الفنى السابق لنادى باوك اليونانى، على زيارة القاهرة، للاستمتاع بطقسها الرائع وزيارة معالمها السياحية، فارتباطه بمصر ليس وليد اللحظة، لاسيما وأنه تولى تدريب الثنائى المصرى محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك الحالى، وأمير عزمى مجاهد، فى صفوف باوك.

ليس هذا فحسب، بل زامل نيكوليس عندما كان لاعبا ضمن مجموعة من النجوم المصريين الذين خاضوا تجربة الاحتراف بالدورى اليونانى مثل مجدى طلبة والتوأم حسام وإبراهيم حسن خلال تواجدهم فى فريق باوك.

وفى هذا الإطار حرص "اليوم السابع" على مقابلة المدرب اليونانى للتحدث معه عن تفاصيل علاقاته بالنجوم المصريين فى أوروبا، وجاء نص الحوار كالتالى..

حدثنا عن زيارتك لمصر.. والأسباب التى دفعتك لها؟

هذه المرة الثانية التى أزور فيها مصر التى تمتلك مكانة خاصة فى قلبى، فمصر لديها جمال خاص، وشعبها لطيف للغاية، كما حرصت على زيارة أبرز معالم القاهرة مثل المتحف المصرى.

ما هو رأيك فى الكرة المصرية؟

بصراحة فوجئت بمستوى اللاعبين المصريين من خلال متابعتى لمباراتى الأهلى أمام أسوان وطلائع الجيش ودجلة بالدورى، فشاهدت سرعة فى أداء اللاعبين خلال المباراتين، بجانب اللياقة البدنية العالية، ولكن وجدت بعض السلبيات التى أهمها ضعف التكتيك، قلة التركيز وقلة تحركات اللاعبين داخل الملعب.  

وأتمنى أن تستعيد الكرة المصرية أمجادها على صعيد المنتخب الأول بعد سنوات عديدة من التراجع، لاسيما وأن الفراعنة كانوا ملوك أفريقيا خلال الفترة من 2006 وحتى 2010.

وكيف وجدت إقامة المباريات بدون جماهير؟

الجماهير هى الحافز الكبير للاعبين داخل أرضية الملعب وعدم وجودهم فى المدرجات يفقد المباريات الكثير من أهميتها، وأعتقد أن أسوأ شىء هو إقامة المباريات بدون جمهور، فالجماهير هي العنصر رقم واحد فى عالم الساحرة المستديرة، وبدونها تفقد المباريات متعتها.

هل توافق على العمل فى مصر؟

أرى أن مستوى الدورى فى مصر يتطور بطريقة جيدة ولا أستبعد الموافقة على العمل فى الدورى المصرى حال وصول العرض المناسب.

hesham sayed (21)

كيف ترى تجربة عمرو وردة بالدورى اليونانى؟

عمرو لاعب مميز وصغير السن ويتطور بشكل جيد وينتظره مستقبل رائع فى أوروبا و لكن أنصحه بالتريث فى الانتقال للفرق الكبرى مثل أولمبياكوس، لأنه مازال فى مرحلة اكتساب الخبرات وأخشى أن يفشل فى حالة انتقاله إلى فريق كبير فى هذا التوقيت.

حدثنا عن هيكتور كوبر مدرب الفراعنة، لاسيما وأنك سبق وأن واجهته فى اليونان؟

أعرفه جيدا لقد واجهته فى الدورى اليونانى عندما كان مدربا لفريق أريس سالونيكا فهو شخص يحب عمله وقوى الشخصية وحقق وقتها نتائج جيدة جدا مع أريس على الرغم من الصعوبات التى واجهته.

وماذا عن الفترة التى لعب فيها شيكابالا فى باوك؟

شيكابالا موهبة كبيرة وصل اليونان فى سن صغير وظهر بمستوى جيد للغاية، وكنت أتوقع له مستقبلا كبيرا بجانب الآمال الكبيرة التى وضعتها جماهير باوك عليه نظرا للمهارة الفائقة التى يمتلكها.

ماهو سبب عودته سريعا لمصر؟

أعتقد أن تفكيره الكثير فى العودة لمصر أثر عليه بالسلب مع باوك، الأمر الذى جعله يفقد تركيزه فى الملعب ويبعده عن التألق مع الفريق.

سبق وأن دربت أمير عزمى أيضا.. ماهى أهم مميزاته؟

أمير مدافع رائع ويمتاز بالبنيان القوى وفور وصوله إلى فريق باوك لعب أساسيا على الرغم من صغر سنه، ولكن الأزمة الاقتصادية التى ضربت النادى تسببت فى بيعه لفريق الشباب السعودى وكان ذلك خسارة كبيرة للفريق.

 

hesham sayed (12)
 

تزاملت مع مجدى طلبه.. حدثنا عن أبرز ما يميزه؟

مجدى كان لاعبا مميزا للغاية واعتبره أحد أفضل اللاعبين الذين لعبت معهم نظرا للإمكانيات الكبيرة التى كان يمتلكها مثل القوة، تسجيل الأهداف، وصناعة اللعب بطريقة رائعة.

وماذا عن التوأم حسام وإبراهيم حسن؟

لعبت مع التوأم لمدة موسم واحد وكان إبراهيم حسن متألقا بشكل كبير من خلال تسجيله 8 أهداف وذلك على الرغم من لاعبه كظهير أيمن، ولكن الإصابة منعت  حسام من الظهور كثيرا مع الفريق وغيبته أكثر من 3 أشهر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة