سامسونج تعلن عن أرباحها وتراجع 30% بسبب نوت 7

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:00 م
سامسونج تعلن عن أرباحها وتراجع 30% بسبب نوت 7 سامسونج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة سامسونج للإلكترونيات أرباحها للربع الثالث صباح اليوم الخميس، إذ بلغت الإيرادات 41.9 مليار دولار أمريكى، بانخفاض قدره 7.5٪ مقارنة بالعام الماضى.

 

وبلغت أرباح التشغيل إلى ما يعادل 4.5 مليار دولار خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية فى سبتمبر، بتراجع نحو 30٪ أو 1.89 مليار دولار أمريكى مقارنة بالربع الثالث للعام الماضى، كما انخفضت أرباح قبل الضريبة للربع 19٪، مقارنة مع العام الماضى، وقل صافى الأرباح 17٪.

 

وتأثرت تكنولوجيا المعلومات والهواتف الذكية سلبا بعملية السحب رسمى الأول لهاتف جلاكسى نوت 7، فمع نهاية الربع كانت تجرى سامسونج عملية تبادل الهاتف، وبعد انتهاء الربع، بدأت تقارير انفجار النسخ المستبدلة فى الظهور، بدأت الأمور فى الانحدار بعد انفجار نسخة مستبدلة من هاتف جلاكسى نوت 7 على أرضية طائرة شركة طيران جنوب غرب.

 

ووفقا لموقع CNBC الأمريكى وبلغت الأرباح التشغيلية لقطاع الهواتف 87.1 مليون دولار أمريكى، بانخفاض 96٪ عن العام الماضى بسبب حوادث جلاكسى نوت 7.

 

وتحسنت أرباح التشغيل فى قطاع المكونات التجارية بسبب زيادة الطلب على لوحات OLED مرنة، ولكن عانى هذا القطاع انخفاض عاما بعد عام بسبب تراجع أسعار DRAM.

 

 ومن المتوقع أن تشهد سامسونج تحسن فى قطاع المكونات الداخلية للأجهزة فى الربع الرابع مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى، كما سترتفع الأرباح التشغيلية للأجهزة المحمولة فى الربع القادم إلى المستوى الذى وصلت إليه خلال الربع الرابع من عام 2015 بفضل مبيعات سامسونج جلاكسى S7 وسامسونج جلاكسى S7 إيدج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة